الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

كفرقرع: مؤتمر اللغة العربية في مدرسة النهضة الأهلية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/02/12 13:00,  حُتلن: 16:42

 في القسم الثاني من المؤتمر تم تقسيم المجتمعين إلى ورشات عمل تناولوا فيها الأمور التي تم طرحها في الجلسة الأولى

الجلسة الأولى اختتمت بمحاضرة قيمة ألقاها الأستاذ كمال إغبارية  تناولت آليات وسبل تقييم امتحانات البجروت وطرق تطويرها

استضافت مدرسة النهضة الأهلية عتيد كفر قرع مؤتمراً قطرياً لمركزي اللغة العربية في المدارس العربية، شارك فيه مفتشون ومرشدون ومركزون للموضوع. وتولى عرافة الجلسة الأولى من المؤتمر الأستاذ أحمد محاميد وقد تحدث فيه كل من مفتشة الموضوع د.راوية التي شكرت في كلمتها مدرسة النهضة على استضافتها المؤتمر منوهة إلى ضرورة مواكبة مدرسي اللغة العربية للتغييرات الجارية في المناهج التعليمية والطرق التدريسية.

 

أما الأستاذ توفيق جبارين فقد أكد على ضرورة عقد المؤتمر في هذه المرحلة مشيداً بالاستجابة العريضة لجمهور المعلمين والمركزين. ومن جانبه رحب البروفيسور مصطفى كبها بإسم القائمين على المدرسة وطاقمها بالحضور مؤكداً على أن مؤتمراً كهذا يندرج ضمن الرؤيا التربوية للمدرسة المشددة على مكانة اللغة العربية كمكون أساسي من مكونات الهوية ودوائر الانتماء والساعية إلى إثراء الآفاق الروحانية للطلاب وترسيخ اهتمامهم بالروافد الثقافية للحضارة الإنسانية العامة.

امتحانات البجروت
وقد اختتمت الجلسة الأولى بمحاضرة قيمة ألقاها الأستاذ كمال إغبارية، أحد المقيمين الكبار لامتحانات البجروت ومستشار موضوع اللغة العربية في مدرسة النهضة، تناولت آليات وسبل تقييم امتحانات البجروت وطرق تطويرها. أما في القسم الثاني من المؤتمر فقد تم تقسيم المجتمعين إلى ورشات عمل تناولوا فيها الأمور التي تم طرحها في الجلسة الأولى. 

مقالات متعلقة