الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

ثانوية البيان سخنين تستضيف مؤسسة القلم في يوم للتوجيه المهني والدراسي

كل العرب
نُشر: 25/02/12 12:24,  حُتلن: 12:41

اليوم تناول عدة فقرات ومحاضرات ولقاءات تسعى لتقديم خدمات توجيهية وإرشادية للطلاب

توزيع كتاب "نحو الاتجاه السليم" على الطلاب وهو كتاب من إصدار مؤسسة القلم القطرية يقدم شرحا حول معظم التخصصات الجامعية

نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية سخنين، يوما للتوجيه المهني والدراسي لطلاب الصفوف الثانية عشرة في مدرسة البيان الثانوية في مدينة سخنين، بالتعاون مع مستشارة المدرسة المربية علا بشير، وبالتنسيق مع إدارة المدرسة ومديرها الأستاذ فريد خلايلة، ونائبه الأستاذ عبد الحكيم طربيه، والسيد حسين خلايلة عن لجنة أولياء أمور الطلاب.



وقد تناول اليوم عدة فقرات ومحاضرات ولقاءات تسعى لتقديم خدمات توجيهية وإرشادية للطلاب، حيث تم تقسيم طلاب الصفوف الثانية عشرة إلى ثلاث محطات: المحطة الأولى والتي كان أبطالها طلاب جامعات ومعاهد عليا من مدينة سخنين، الذين ضحوا بأوقاتهم، خاصة في فترة الامتحانات، حيث قسّم طلاب الجامعات أنفسهم وفقا لتخصصاتهم ووفقا للمعاهد والجامعات التي يتعلمون بها، وكان طلاب المدرسة يتنقلون بين هذه المحطات، كلٌ وفق ميوله ورغباته واتجاهاته.

 محاضرة حول الاختيار السليم
أما المحطتان الأخريان، فالأولى كانت عبارة عن محاضرة حول الاختيار السليم، قدمها الأخصائي النفسي الأستاذ إبراهيم حجازي، مدير مؤسسة القلم القطرية، والتي تناولت المعلومات والمهارات الضرورية التي يحتاجها الطلاب لاتخاذ القرار السليم في اختيار مواضيع تعليمهم الأكاديمي. وأما المحطة الثانية فكانت تحت عنوان "كن باحثا"، وقدمها الطالب كريم حجازي حول كيفية التوصل لمواقع الإنترنت الخاصة بكل جامعة ومعهد أكاديمي للحصول على المعلومات من مصادرها الأولية.
كما تم توزيع كتاب "نحو الاتجاه السليم" على الطلاب، وهو كتاب من إصدار مؤسسة القلم القطرية، يقدم شرحا حول معظم التخصصات الجامعية، متطلبات كل تخصص، سوق العمل، وغيرها من المعلومات. حيث تم توزيع الكتاب مجانا على الطلاب بتبرع من القلم سخنين.

خدمة الطلاب
وفي نهاية اليوم شكر طلاب المدرسة ومستشارة المدرسة وإدارتها، مؤسسة القلم وطلاب الجامعات، على الخدمات التي قدموها لطلاب المدرسة.
محمد أعمر زبيدات، عضو القلم سخنين، أكد أن "هذا اليوم يأتي ضمن عدة مشاريع تقوم بها القلم سخنين على مدار العام خدمة لطلاب المدارس ولطلاب الجامعات في المدينة، مثل: مشروع التوجيه الدراسي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية، و"مشروع الأوائل" وهو أشبه بمشروع بيرح، حيث تعطي المؤسسة منحا مادية لعشرات الطلبة الجامعيين من المدينة مقابل تقديمهم المساعدة الدراسية لطلاب متفوقين من المدارس الإعدادية، ومشروع البسيخومتري لطلاب الإعدادية والذي فتح باب التسجيل له في هذه الأيام". كما شكر زبيدات طلاب الجامعات والمعاهد العليا الذين شاركوا في اليوم الدراسي.
 

مقالات متعلقة