الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

كفرياسيف:انتخاب بروفسور تيسير الياس مدير نقابة الموسيقيين والفنانين العرب بالإجماع

أمين بشير -
نُشر: 24/02/12 21:52,  حُتلن: 23:11

البروفسور تيسير الياس:
 
أتوجّه بجزيل شكري وامتناني الى جميع السادة الفنانين الذين منحوني هذه الثقة العظيمة طبعاً أنا لست بطلاً خارقاً لأصنع المستحيل بل أنّ قوّة تأثيري أستمدها من الفنانين الموجودين معي هنا فأنا منكم واليكم

نحن فعلاً شركاء بالهمّ الموسيقي وعلينا العمل معا للارتقاء بالمستوى الموسيقي الى اسمى وأرفع المستويات من خلال هذا الجسم الهام وهذه "النقابة" لها وزنا نوعيّا عظيما

قامت "قاعة ليالي بعلبك" في كفرياسيف وصاحبها أمجد توما مشكورين باستضافة اجتماع " نقابة الموسيقيين والفنانين العرب"الذي عقد يوم الاثنين في تمام الساعة السابعة مساءً.وقد وضع على جدول البحث عدد من المواضيع, تهمّ وتثقل كاهل الفنانين العرب في هذه الديار, تمّ الحوار والتداول فيها.


حضر الجلسة كل من السادة الفنانين الذين لبّوا الدعوة: بروفسور تيسير الياس ، كميل شجراوي ، سامي خشيبون ، نبيه عواد ، نبيل عوض ، وليد عابد ، جمال الياس ، عماد قربي ، جميل رباح ، ايهاب صفيّة ، صالح هيبي ، معين شعيب ، سمير ابو فارس – رئيس النقابة ، خليل ابو نقولا – سكرتير النقابة. تهدف القضايا والاقتراحات التي طرحت ونوقشت في الجلسة الى: النهوض بمستوى الفنّ والفنانين في البلاد. رفع شأن ومكانة الفنّ والفنانين العرب على المستويين - المحلي والعالمي. تحصيل حقوق الفنانين الضائعة في سراديب المؤسسات الحكوميّة المختلفة . تحديد آليّات العمل والتعاون مع وسائل الاعلام المختلفة, بما فيها "صوت اسرائيل باللغة العربية" و"سلطة البث" .دعوة جميع الفنانين العرب من جميع أطياف المجتمع العربي - شمالا وجنوبا - للانتساب الى "نقابة الموسيقيين".

المستوى الموسيقي
هذا وقد تمّ انتخاب البروفسور تيسير الياس مديراً عاماً للاتحاد بإجماع تام من قبل الحاضرين، وفي كلمته قال البروفسور تيسير:" اتوجّه بجزيل شكري وامتناني الى جميع السادة الفنانين الذين منحوني هذه الثقة العظيمة، طبعاً أنا لست بطلاً خارقاً لأصنع المستحيل، بل أنّ قوّة تأثيري أستمدها من الفنانين الموجودين معي هنا، فأنا منكم واليكم. نحن فعلاً شركاء بالهمّ الموسيقي وعلينا العمل معا للارتقاء بالمستوى الموسيقي الى اسمى وأرفع المستويات من خلال هذا الجسم الهام، وهذه "النقابة" لها وزنا نوعيّا عظيما ، فبالاتحاد قوّة ... وأنا أرى انّها بمثابة مظلّة واسعة تجمّع وتحمي الفنانين العرب في هذه البلاد" ثمّ قام بروفسور تيسير بتعيين الفنان خليل ابو نقولا ناطقا رسميّا بلسان الاتحاد .انتهى الاجتماع ليكون اللقاء القادم بعد أسبوعين لمتابعة الحوار والعمل على الخطوات المقترحة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY