الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

افي ديختر عضو البرلمان والمرشح لقيادة حزب كاديما يزور سليم القريناوي في رهط

كل العرب
نُشر: 24/02/12 17:32,  حُتلن: 23:13

المحامي منير القريناوي  نادى بكلمته بالدعم الكامل والقوي لديختر

الشيخ عقل الاطرش شكر ابناء عائلة القريناوي ووصفهم بالاصدقاء التارخيين الامناء الشرفاء والاكارم متناولاً اوضاع الشباب ومشاكل العصر

في جو ثقافي اجتماعي سياسي لطيف استقبل المئات من من عائلات مختلفة في رهط افي ديختر عضو البرلمان والمرشح لقيادة حزب كاديما ضيفاً في بيت سليم القريناوي. وكان على رأس الحضور الكريم طلال القريناوي رئيس بلدية رهط السابق، الشيخ عقل الاطرش، الحاج حموده القريناوي وكادر من مدراء مدارس ومعلمين ومثقفين وشباب معنيين باتثير والتغيير.

افتتح الحفل بكلمة قويه من الاكاديمي والمضيف سليم القريناي داعيا أهالي رهط المزيد من الوعي السياسي والاجتماعي وحثهم على المشاركه في صنع القرار وعدم الالتفاف خلف ستار الشعارات الواهية الفارغه التي لا تغنى ولا تسمن من جوع والتي لا يكون مردودها الا تعاظم قوى اليمين المتطرف. مشيراً بكلكم شاهد اليوم بأن الامور تزداد سوء وقوانين الكنيست تزداد عنصرية والأوضاع الاجتماعية الاقتصادية والصحي’ تتدهور وبخصوص الارض لا سبيل للنجاة في هذا المضمار السيف حاد والرقبة ممدودة.

 احلال السلام
وفي ختام كلمته اتهم الأحزاب العربية والقيادة في النقب باعتمادها عدم الالتحاق في المظاهرة الاخيرة التي جابت البلاد لحاجة اصبحت واضحه هي ابقائنا خارج اللعبه السايسيه كي نبقى متهمشين وهم من يرأس هذا الهامش. ومن ثم تحدث المحامي منير القريناوي والذي نادى بكلمته بالدعم الكامل والقوي للسيد ديختر وهو فقط يستطيع ان يخرجنا من هذا الوضع المحرج. بعدها تحدث رئيس بلدية رهط السابق طلال القريناوي عن المواضيع التي تعصف بالمجتمع ككل ونادى الجميع بالتأثير كل حسب مكانه كي يحصل العرب في اسرائيل على حقوقهم كامله متكامله دون قيد او شرط ودون زيادة او نقصان. وحث على ضرورة احلال السلام والعيش بكرم في شرق الاوسط بين جميع الدول.وفي نهاية الحديث خاطبه الجمهور بترشيح نفسه لقيادة بلدية رهط لارجاع عصر النهضه والخط السليم.

اوضاع الشباب
أما الشيخ عقل الاطرش كانت كلمته مدويه شاكراً فيها ابناء عائلة القريناوي ووصفهم بالاصدقاء التارخيين الامناء الشرفاء والاكارم، متناولاً اوضاع الشباب ومشاكل العصر. ومن ثم اشاد بدور عائلة القريناوي وقائدها الرمز طلال القريناوي لما تقوم به من اجل النقب واصفا اياها بالعائله المثلى، الشهمة الكريمة. ختم بالقول: " إن دولة اسرائيل ستكون بقيادة رجالاً شجعان محبين للعرب مثل افي ديختر ستكون أفضل وشكره على دوره الفعال والحيوي ورايه المتزن متمنيا له النجاح الباهر.

خطط استراتيجية
أما ديختر أعرب عن دهشته من الجمهور الكبير الحار الذي وصل تعداده الى ما يقارب 950 شخص وقال: " أنا سأعمل من أجلكم بكل ما اتيح لي من قوة." اننا كتلة تضم 28 عضوا نستطيع التأثير الفوري والحضاري ,ولزاماً علينا كأكبر الأحزاب التأثير والتغيير , لذالك علينا عدم الانتظار سنه ونصف أخرى.اثر الظروف العسيرة التي تعيشها دولة إسرائيل وتغيب "كاديما" عن الساحة ومركز اتخاذ القرارات بسبب غطرسة رئيسة الحزب التي ارتكبت خطاً استراتيجياً فادحاً بعدم انضمامها للائتلاف الحكومي، بهذا أهدرت ثلاثة سنين بالغة الأهمية دون أدنى تأثير.مع احترامي لجهود,مؤهلات وطموحات باقي المتنافسين لا يمكن إن تقدم الدولة تضحية لخيارتهم وأفكارهم الوهمية "قال ديختر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY