الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

هدوء مشوب بالحذر يسود المسجد الاقصى بعد المواجهات الضارية مع الشرطة

كل العرب
نُشر: 24/02/12 13:21,  حُتلن: 18:44

لوبا السمري:

مع انتهاء صلاة الجمعة ظهر اليوم في الحرم الشريف ومغادرة المصلين قام المئات من الشبان المتواجدين بالحرم برشق الحجارة اتجاه باب المغاربة

القوات الشرطية قامت بإقتحام الساحات والقيام بتفريق الراشقين
 

اندلعت مواجهات بين المصلين وقوات لجيش ظهر اليوم عقب انتهاء صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف اسفرت عن اصابات بالاختناق بالغاز في صفوف المصلين، كما أفادت وكالة معا الاخبارية. وقال شهود عيان لوكالات الانباء ان" المواجهات تشهد القاء حجارة من قبل الشبان على الجنود فيما يرد الجنود المرابطون على بوابات الحرم باطلاق قنابل الغاز وقنابل الصوت" . الجدير بالذكر ان الالاف أموا اليوم صلاة الجمعة. ويأتي ذلك في اعقاب حالة التوتر المسيطرة في القدس عقب تهديد متطرفين يهود باقتحام المسجد الاقصى واقامة الهيكل المزعوم .



صورة من الارشيف

اقتحام الساحات
هذا وتشهد ساحات ومصليات ومرافق المسجد الاقصى المبارك تجمعات حاشدة بالمصلين من مدينة القدس وضواحيها وأحيائها وبلداتها بالإضافة الى المصلين الوافدين من مختلف التجمعات السكانية.
وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الاعلام وصلت منه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه" مع انتهاء صلاة الجمعة ظهر اليوم في الحرم الشريف ومغادرة المصلين، قام المئات من الشبان المتواجدين بالحرم برشق الحجارة اتجاه باب المغاربة".
وتابعت لوبا:" بالاضافة الى عشرات من الشبان الذين قاموا بالمكوث داخل مسجد الاقصى، مما حذا بالقوات الشرطية الى اقتحام الساحات والقيام بتفريق الراشقين وتم الانتهاء لاحقا من تفريقهم ".
وقالت لوبا:" تم استعمال قنابل الصوت والضجيج فقط بعمليات التفريق، من ناحية اخرى وبداخل المسجد ما زال يتواجد عشرات الشبان".
وأختتمت لوبا:"قوات الشرطة تقف في بوابات المسجد، وقد اصيب رجال الشرطة نتيجة رشق الحجارة وتمت معالجتهم بالمكان".

اعتقال أربعة شبان في القدس واصابة 11 شرطياً
وذكرت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، في بيان عممته على وسائل الاعلام انه وحتى الان تم اعتقال اربعة شبان المتشبهين بالاخلال بالنظام في الحرم. واضاف السمري قائلة:" انه وجراء رشق الحجارة اصيب احد عشرة شرطيا وتم علاجهم بالمكان.
وتابعت انه تم تفريق المتجمهرين، ولم يبقى سوى بضعة عشرات من كبار السن الذين يتواجدون في الساعات، وان الهدوء يعم المكان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY