الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

حيفا:تنظيم يوم التوجيه المهني في الكليّة الأرثوذكسية

كل العرب
نُشر: 23/02/12 16:21,  حُتلن: 19:33

برنامج هذا اليوم لهذا العام  أستهله البروفسور زاهر عزام بمحاضرةٍ حول دور البحث العلميّ في بلورة المجتم

الطالبُ شوقي حبيب رئيس مجلسِ الطلاب في الكليّة عن تقديرهِ الشخصيّ والرضى العام من تلك النشاطات، وأكّد على أهميةِ تلك النشاطات

توّجت الكليّةُ باقةَ النشاطات والفعاليات التي خُصّصت هذا العام لطلابِ الثواني عشر بخصوصِ التّوجيه الأكاديميّ والمهنيّ بيوم "التوجيه المهني" الذي نظمتهُ المستشارة التربوية جزيل عبساوي يوم الجمعة الموافق 2012/2/17.



إستهلّ برنامج هذا اليوم لهذا العام البروفسور زاهر عزام بمحاضرةٍ حول "دور البحث العلميّ في بلورة المجتمع". حثّ عزام خلال محاضرته الطلابَ على الطموح لارتقاءِ أعلى المناصب وضرورة عدم الاكتفاء بالحصول على لقبٍ أكاديميٍ ومهنة، بل العمل دائمًا من أجل التقدمِ والتطوّر في الحياة.
تلت المحاضرةَ الأولى محاضرةٌ بعنوان "مهارات وأساليب لتطوير العمل في مجال الهايتك" قدّمها د. زياد حنا شدّد المحاضرُ من خلالها على أهميةِ تحديدِ الأهداف وبناء خطة عملٍ مدروسةٍ لضمان النجاح، وحثّ الطلاب على التحلّي دائمًا بروح التحدي والطموح.

مواضيع مختلفة ومتنوعة
تلت المحاضرات فقرة المنصّات حيث استضافت الكليّة العديد من ذوي الوظائف والتخصصات المختلفة ليتمكّن الطلاب من التوجّه إليهم بشكلٍ شخصيّ والاستفسار عن طبيعةِ عملهم. ضيوفُ الكليّة من المهن المختلفة لهذا العام كانوا: د. شفيق خوري صاحب معهد "ميديكا" للتحضير لامتحان مور عن مهنة الطب، السيدة رشا غريب سابا عن العلاج الوظيفي، الآنسة حنين قرواني العاملة في مستشفى رمبام وجامعة حيفا عن المشاكل في الاتصال، والنطق والسمع، المهندس أمير قعوار عن علم الحاسوب، الآنسة حنين صادر العاملة في شركة "إنتل" عن هندسة الكهرباء والحاسوب، السيدة ميسون عموري نصر العاملة في مستشفى رمبام عن التمريض، السيد رامي شناوي عن الهندسة الطبية الحيويّة، الآنسة هيلين موسى العاملة في شركة "تلدور" عن هندسة الصناعة والإدارة، الآنسة تانيا عزام وهي أخصائية نفسية علاجية تعمل في مستشفى رمبام عن موضوع علم النفس، السيد إلياس بخيت عن الحسابات وإدارة الأعمال، السيدة جزيل دياب كأخصائية تغذية، الآنسة مارلين شحادة عن هندسة الكهرباء، السيدة منى جبران فرح عن علم الدماغ، المهندس كريم حداد العامل في شركة الأدوية "بروتالكس" عن موضوع البيوتكنولوجيا، الآنسة رشا عبيد عن الدعاية والإعلان، الآنسة حنان حداد مديرة وحدة العلاقات العامة للوسط العربي في شركة "سيكتورز" البستاني عن التسويق، الدعاية والإعلان، السيدة ميساء توتري فاخوري عن هندسة التصميم المعماري، السيد وائل جريس العامل في "بلاستوبل" عن موضوع البيوتكنولوجيا، السيد ماهر سعيد العامل في مستشفى إليشع عن العلاج الطبيعي، والفنان أيمن نحاس عن المسرح والتمثيل.

نشاطات مهمة
في سؤاله عن النشاطات التي خُصّصت لطلابِ الثواني عشر لهذا العام بصددِ التوجيه المهنيّ أعربَ الطالبُ شوقي حبيب رئيس مجلسِ الطلاب في الكليّة عن تقديرهِ الشخصيّ والرضى العام من تلك النشاطات، وأكّد على أهميةِ تلك النشاطات في الفترةِ التي يتخبّطُ بها الطلاب بالنسبة لاختيار المهنةِ المناسبة. أشارَ الطالب حبيب لمركزيّة المواضيع العلميّة في يوم "التوجيه المهني" معربًا عن أمله بتسليطِ الضوء أكثر في السنوات المقبلة على مواضيع أدبيّة وإنسانية وأكّدَ في الوقت ذاته على الفائدة الكبيرة التي عادت على الطلاب جراء لقاء أصحاب المهن المختلفة وخصوصًا أنّ معظمهم من خريجي الكليّة مما يرفعُ من آمال الطلاب بالنسبة لإمكانية الوصول والنّجاح.

مقالات متعلقة