الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

عرابة: إبن خلدون الشاملة تستضيف الكاتب فاروق مواسي

أمين بشير مراسل
نُشر: 23/02/12 10:11,  حُتلن: 12:59

الكاتب فاروق مواسي جال في اذهان الطلاب حين خاطبهم وفهمهم وتجلى حين فهموه واتحفهم حين تحقق شغفهم للكتاب والشعر واخذ بيدهم لنهج الكتابة ونهل الكتاب

ضمن الفعاليات الأدبية في مدرسة ابن خلدون الشاملة في عرابة استضافت الكاتب الشاعر والاستاذ البروفيسور فاروق مواسي للقاء مع الطلاب لإعادة حاضرة الشعر والكتابة للطالب ولإعادة الكتاب لمقعد الطالب عل الكلمة تستحوذ على مساحة اوسع من اهتماماتهم واولوياتهم.



لقد جال الاستاذ في اذهان الطلاب حين خاطبهم وفهمهم وتجلى حين فهموه واتحفهم حين تحقق شغفهم للكتاب والشعر واخذ بيدهم لنهج الكتابة ونهل الكتاب. ورغم الملكة اللغوية والتجلي والسمو الا انه وضع حاضرة الشعر حيث استوت لغة الطالب وتفاعله بما يخطف الآذان من موج بحور، وكنز مدخور وترحال بين موضوعات الكتابة الوجدانية والاجتماعية والوطنية. وفي النهاية املنا وايمانا ان مثل الاستاذ فاروق مواسي وكل أدباءنا يحملون رسالة ومسؤوليه لإعادة الكتاب الى رف المكتبة يدل زخارف البلور والكريستال، فشتان بين ما يلمع في الذهن واللامع في البلور. انتم الادباء النور الذي يستضاء به، معا بدأنا وسنكمل المسيرة.
 
 مسيرة الكتاب
واخيرا تهافت الطلاب لتحية الاستاذ فاروق مواسي حبا بملامسة الانامل التي سطرت بيوت الشعر التي بنت اروقة الادب. وشكر الاستاذ عبد الكريم طه مدير المدرسة الضيف على ما اضفاه للمسيرة "مسيرة الكتاب" في المدرسة، وقدر عاليا جهود مركزتي التربية الاجتماعية آمنه حمود وسحر قراقرة، وامينة المكتبة غاده قاسم والطلاب على التفاعل الجميل. وعبر الضيف عن جميل اللقاء وحسن التفاعل والثناء الجميل على العمل واهدافه والقيمين عليه.


 

مقالات متعلقة