الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:02

مقتل 17 في قصف للجيش السوري على حي بابا عمرو في حمص

كل العرب
نُشر: 22/02/12 15:37,  حُتلن: 18:24

بيان داعم للثورة:

ندعو اصدقاء سوريا الى اتخاذ اجراءات اضافية لحماية الشعب السوري عبر اقامة مناطق آمنة في المناطق الحدودية وعبر حماية اللاجئين الذين يصلونها

قال نشطاء ان 17 على الاقل قتلوا عندما قصفت القوات السورية حي بابا عمرو الذي تسيطر عليه المعارضة في مدينة حمص يوم الاربعاء.

تقديم مساعدة انسانية للشعب
ويتعرض حي بابا عمرو لقصف مستمر منذ الثالث من فبراير شباط. وقال نشطاء ان عدة مئات قتلوا.
وقتلت صحفية أمريكية ومصور فرنسي في القصف يوم الاربعاء.وكان قتل صحافيان غربيان في منزل يستخدم كمركز اعلامي من جانب ناشطين مناهضين للنظام السوري، وجرح ثلاثة او اربعة صحافيين اجانب آخرين.
ويستمر القصف على احياء في مدينة حمص لا سيما بابا عمرو، ابرز معاقل الحركة الاحتجاجية ضد النظام، لليوم التاسع عشر على التوالي.
دوليا، اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية الاربعاء ان روسيا تدعم دعوة اللجنة الدولية للصليب الاحمر لهدنة يومية لمدة ساعتين في سوريا لنقل المساعدة الانسانية الى السكان.
وقال المتحدث الكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحافي "نحن قلقون جدا ازاء التقارير عن الوضع الانساني الصعب في سوريا. نحن ندعم بقوة جهود اللجنة الدولية للصليب الاحمر" لاعلان هدنة يومية.
واضاف لوكاشيفيتش "من المفترض ان تستخدم هذه الهدنة لتقديم مساعدة انسانية للشعب".

حماية الشعب السوري
وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر وجهت الثلاثاء نداء عاجلا الى كل الاطراف من اجل "اعلان هدنة يومية لساعتين على الاقل" بهدف السماح بنقل سريع لمواد الاغاثة الانسانية.
وقال جاكوب كيلنبرغر رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان ان "الوضع الراهن يتطلب اتخاذ قرار على الفور يقضي باعلان هدنة انسانية في سياق المعارك".
واضاف "في حمص وفي مناطق اخرى متضررة، هناك عائلات بكاملها عالقة في منازلها منذ ايام، ولا تستطيع الخروج لشراء الخبز ومواد غذائية اخرى والماء او الحصول على العناية الطبية".
وطالب المجلس الوطني السوري، ابرز هيئة للمعارضة السورية، الاربعاء المجموعة الدولية باقامة "مناطق آمنة" في البلاد ودعا روسيا الى اقناع نظام دمشق بالسماح بوصول قوافل الامدادات الانسانية.
وخلال مؤتمر صحافي في باريس اعلن المجلس الوطني السوري انه سيشارك في مؤتمر اصدقاء سوريا الذي يعقد الجمعة في تونس وانه سيطلب اقامة "مناطق آمنة داخل سوريا" لحماية المدنيين وافساح المجال امام المعارضة لتنظيم صفوفها.
واضاف المجلس في بيان "ندعو اصدقاء سوريا الى اتخاذ اجراءات اضافية لحماية الشعب السوري عبر اقامة مناطق آمنة في المناطق الحدودية وعبر حماية اللاجئين الذين يصلونها". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240241.51
BTC
0.52
CNY