الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 01:02

المعارف تستجيب لمطالب لجنة الآباء في روضات العزازمة في النقب

كل العرب
نُشر: 22/02/12 14:31,  حُتلن: 15:15

اغبارية:
لجنة أولياء أمور الطلاب في مدارس العزازمة أقرّت تعليق الإضراب بعد أن تمّ الاتفاق على تلبية مطالبهم في الجلسة التي جرت مساء أمس الثلاثاء

موسى بنيِّة:
 لجنة أولياء أمور الطلاب ستجتمع غدا الخميس مع مسؤولي وزارة الصحة وتنظم جولة على الروضات لفحص أوضاعها من الناحية الصحية والبيئية

قدّم النائب د. عفو إغبارية في هيئة الكنيست العامة اليوم الاربعاء استجوابًا لوزير التربية والتعليم، حول الإضراب المفتوح الذي تنفِّذه لجنة الآباء لروضات مدارس العزازمة في النقب بسبب انعدام الظروف غير الصحية وغير الآمنة على سلامة الطلاب والنواقص الكثيرة لأبسط المستلزمات والمواد الضرورية اليومية. وقال د. عفو في استجوابه، إن أكثر من 400 طالب لا يصلون إلى روضاتهم المدرسية بسبب عدم قيام المجلس الإقليمي (أبو بسمة) ووزارة التربية والتعليم بتنفيذ وعوداتهم بالرغم من الجلسات المتكررة بين لجنة الآباء والسلطة المحلية بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم.

وفي ردّه على استجواب د. عفو، قال نائب وزير التربية والتعليم مناحم موزيس، إن لجنة أولياء أمور الطلاب في مدارس العزازمة التي تخضع تحت سلطة المجلس الإقليمي (أبو بسمة) قد أقرّت تعليق الإضراب، بعد أن تمّ الاتفاق على تلبية مطالبهم في الجلسة التي جرت مساء أمس الثلاثاء وشارك فيها ممثلو وزارتي التربية والتعليم والصحة والمجلس القليمي، حيث تمّ زيارة الروضات والاطّلاع على أوضاعها. 

ترميم الروضات
وقال موزيس، إن السلطة المحلية قد وعدت بحل كل الإشكاليات التي تسبّبت للإضراب وبناء عليه سوف تقوم بإجراء ترميمات في الروضات وإصلاح كل ما يتعلّق بشروط الأمان لردء الخطر عن الطلاب، كما وأقرت وزارة التربية والتعليم تخصيص مبلغ 35 ألف شاقل لتزويد الروضات بكل احتياجاتها، إضافة إلى تخصيص 500 شاقل لكل روضة لشراء اللوازم الضرورية اليومية، وكذلك توظيف عامل صيانة ليقوم بإصلاح وصيانة الروضات بشكل دائم. وفي تعقيبه على ردّ نائب الوزير وجّه د. عفو كلمة له قائلاً: "ألمثل العربي الدارج يقول (نريد الحصرُم ولا نريد أن نقاتل الناطور) ولهذا نأمل أن لا تبقى كلمات الوزير مجرّد وعودات في فراغ.

الناحية الصحية والبيئية
وفي اتصال هاتفي مع (موسى بنيِّة) رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدارس العزازمة شكر باسمه وباسم اللجنة النائب د. عفو إغبارية على جهوده التي بذلها وطرحه للموضوع على طاولة الكنيست وقال، إن لجنة أولياء أمور الطلاب ستجتمع غدا الخميس مع مسؤولي وزارة الصحة وتنظم جولة على الروضات لفحص أوضاعها من الناحية الصحية والبيئية. أما لبّاد أبو عفّاش رئيس اللجنة المحلية في وادي النعم فقال: "بعد الجلسة التي جرت مساء أمس الثلاثاء بمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب أكّدت مديرة اللواء في وزارة التربية والتعليم في نقاشها، أنها ولأول مرّة تجتمع مع لجنة أولياء أمور طلاب خلال إضراب مدارس، لأن مطالب اللجنة كانت صادقة وموضوعية وأن مسؤولية الأوضاع المزرية في الروضات تقع على عاتق الوزارة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226963.08
BTC
0.52
CNY