الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

بعثة طلاب مدارس من جميع الأوساط الى بولندا

كل العرب
نُشر: 22/02/12 14:13,  حُتلن: 14:17

 المفتّش جلال صفدي ، مفتّش ادارة المجتمع والشباب في الوسط العربي يرافق الطلاب في البعثة وعدد من مديري ومعلّمي المدارس المشاركة

مسؤولو البعثة يؤكّدون بأنّ الطلاب عندما يزورون هذه المواقع التاريخيّة المؤثّرة والتي تترك في أنفسهم أثرا كبيرا تزيد عندهم من الشعور والتعاطف اتّجاه المصير المشترك الواحد

380 طالباً من جميع الأوساط ( اليهودي ، العربي ، الدرزي والبدوي ) يتعلّمون في مدارس شبكة عمال أطلقوا على أنفسهم " كلّنا نسيج انساني واحد " يرافقهم مفتّشون ، مرشدون ومعلّمون يتواجدون الآن في بعثة الى بولندا في رحلة تعليميّة انسانيّة يتعرّف الطلاب من خلالها على الكارثة التي حلّت بالشعب اليهودي . 

 

مسؤولو البعثة يؤكّدون بأنّ الطلاب عندما يزورون هذه المواقع التاريخيّة المؤثّرة والتي تترك في أنفسهم أثرا كبيرا تزيد عندهم من الشعور والتعاطف اتّجاه المصير المشترك الواحد وتعزّز من انتمائهم وتكسبهم قيم حياتيّة وانسانيّة رائعة.

تخصيص منح
مسؤولو البعثة يؤكّدون بأنّ لولا المنح التي خصّصتها وزارة التعليم لهذه البعثة لكان من الصعب بأن يتحوّل هذا الحلم الى حقيقة ورأوا بأنّه الفرصة متاحة لتقديم الشكر لوزير التعليم جدعون ساعر والذي قرّر بخطوة غير مسبوقة بتخصيص نحو 50 مليون شاقل لتشجيع الطلاب على المشاركة في هذه البعثات في عام 2012.
 وزير التعليم جدعون ساعر بارك هذه الخطوة مؤكّدا بأنّه وفق الأبحاث التي قامت بها السلطة القطريّة للقياس والتقييم فأنّه لوحظ بأنّ الطالب الذي يشارك في هذه البعثات يعود مع شعور محمّل بالقيم الانسانيّة ويثير ذلك عنده الاعتزاز بالانتماء لهذا التاريخ الانساني.

تخصيص ميزانية
الوزير ساعر أضاف بأنّه قام بتخصيص ميزانيّة 50 مليون شاقل بهدف مضاعفة عدد الطلاب المشاركين في هذه البعثة ليصل الى 40 ألف طالب . هذا الدعم يأخد بالاعتبار الوضع الاجتماعي الاقتصادي للطالب ويهدف لعدم حرمان أي طالب – من وضع اقتصادي اجتماعي صعب – يرغب بالمشاركة في هذه البعثة من المشاركة فيها . يشار بأنّ المفتّش جلال صفدي ، مفتّش ادارة المجتمع والشباب في الوسط العربي يرافق الطلاب في البعثة وعدد من مديري ومعلّمي المدارس المشاركة.

مقالات متعلقة