الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

دبورية: ابطال الشطرنج يفوزون بالمرتبة الاولى ويعودون مرصعين بالذهب

أحمد عزايزة -
نُشر: 22/02/12 07:52,  حُتلن: 08:42

إضافة لفريق دبورية الذي تربع على عرش الصدارة حصل فريق مدينة الناصرة المتألق على المرتبة الثالثة بفرق نصف نقطة عن المرتبة الثانية التي كان قد احتلها فريق الخضيرة

محمد ظافر اطرش:
لعبة الشطرنج تحتاج الى ذكاء فريد من نوعه مع دقة وتركيز ويصعب أن نجد الكثير من اللاعبين العرب في هذا المجال لكني سعيد جداً بوجود مثل هذه النخبة في قرية دبورية

اقيمت يوم أمس الثلاثاء بطولة شطرنج في كريات حاييم، البطولة الرسمية لمنطقة الشمال - حيفا في اسرائيل. حيث شاركت في البطولة العديد من الفرق من بلدات وقرى ومدن مختلفة امثال حيفا والناصرة والخضيرة وعرابة وغيرها من الفرق العريقه في الشطرنج على مستوى دولة اسرائيل والتي كانت مرشحة بقوة للفوز. لكن الفريق الدبوري حديث العهد والمغمور نسبيا للفرق المشاركة والذي انطلق مدعوما من قسم الرياضة ومديره محمد انيس يوسف وبإشراف المدرب واللاعب السابق أحمد أبو سعيد وبقيادة المدربين الناشئين محمد اطرش وكرم نجار وأحمد عزايزة استطاع مفاجأة الجميع وتحقيق الانتصار على جميع الفرق وبفارق كبير ليحرز لاعبوه المرتبة الاولى ويعود لقرية دبورية مرفوعي الرأس محملين بالكؤوس متوجين بالميداليات الذهبية.

وكانت منافسات البطولة قد حظيت بمنافسة قوية من جميع البلاد، والذين قدموا جميهم اداءً طيبا ولعبوا بشكل جيد، لكن فريق قرية دبورية استطاع خطف الاضواء بأدائه الراقي والممتع، حيث أن اللاعب الصاعد مجد عزايزة والمشارك في اول بطولة كبيرة له تمكن من الفوز بجميع مبارياته. وهو ذات الانجاز الذي تلاه وحققه شقيقه اللاعب احمد عزايزة ايضاً، ويذكر أن اللاعب كرم نجار الذي يمتلك سجلا ابيض تمكن على مدار مشاركاته في السنوات الاخيرة تحقيق الفوز بعدد كبير من المباريات. كفة الفريق رجحها كابتن الفريق اللاعب القدير والمدرب الشاب محمد ظافر اطرش الذي فاز بالجولات الثمانية، ويتابع بذلك سلسلة انتصاراته حيث أن هذه البطولة هي الثالثة التي يحرز فيها المرتبة الاولى على التوالي خلال اقل من شهرين، والجدير ذكره أنه يمتلك سجلا مذهلا بتجاوزه لخمسة عشر مباراة رسمية متتالية بدون خسارة.

بطولة اسرائيل
وبرزت مع الفريق بعض الوجوه الشابة والتي يتوقع لها مستقبلا باهرا في لعبة الشطرنج حيث سيمثلون الفريق في البطولات القريبة القادمة وهم: محمود ابراهيم، يوسف ابراهيم، عبد الكريم ابراهيم ومحمد اياد اطرش. وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد ظافر اطرش قال: "لعبة الشطرنج تحتاج الى ذكاء فريد من نوعه مع دقة وتركيز، يصعب أن نجد الكثير من اللاعبين العرب في هذا المجال، لكنني سعيد جداً بوجود مثل هذه النخبة في قرية دبورية، والفضل في هذا يعود لمبادرة قسم الرياضة ومديره الاستاذ القدير محمد انيس يوسف الذي قدم لنا الكثير حتى وصلنا لهذا المستوى الطيب وبدعم اللاعب السابق احمد أبو السعيد الذي رافق اللاعبين". وقد شارك في البطولة فريقان عربيان تمكنا من خطف الاضواء وحجز مقاعدهما في بطولة اسرائيل التي ستقام في مدينة تل ابيب. فإضافة لفريق دبورية الذي تربع على عرش الصدارة، حصل فريق مدينة الناصرة المتألق على المرتبة الثالثة بفرق نصف نقطة عن المرتبة الثانية التي كان قد احتلها فريق الخضيرة.

مقالات متعلقة