جامعات / مدارسStudents

صوت الكيمياء يعلو في المدرسة الاهلية بأم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صوت الكيمياء يعلو في المدرسة الاهلية في مدينة أم الفحم

المعلمة نيروز مهنا: 

هذا اليوم ناجح جداً ومثري للأطفال لقد استفادوا للغاية من الفعاليات والتجارب وأتوجه بالشكر لطلاب المدرسة الاهلية والإدارة الذي ارشدوا الاطفال في الورشات المختلفة


أقامت المدرسة الاهلية في أم الفحم يوم للكيمياء تحت شعار "صوت الكيمياء " بإشراف الاستاذ عصام اغبارية ورواد الكيمياء، وبمشاركة العديد من الاطفال من روضة كراميش وبستان الفراش من مدرسة قحاوش. تضمن اليوم عدة فعاليات ومحطات وتجارب، حيث قام طلاب فرع الكيمياء في المدرسة بمرافقة وإرشاد الاطفال في هذه الفعاليات ومساعدتهم للقيام بتجارب مختلفة بسيطة هدفها اطلاع هؤلاء الاطفال على عالم الكيمياء.

ومن ضمن هذه الفعاليات أجريت تجارب تحت أسم " الافعى السوداء "، " أفعى الرغوة "، " حرق الماء "، " الحبر السري "،  الشمعة الالوان". الأستاذ المربي عصام اغبارية اعتبر أن هذا اليوم رسالته هي الحث على العلم وحب التعلم، ومن هذا المنطلق تبادر المدرسة الأهلية بشكل دائم لإقامة فعاليات وورشات تثقيفية لجميع الأجيال. اليوم ومن خلال " صوت الكيمياء " كان الهدف اطلاع الجيل الصغير على موضوع الكيمياء وأهميته في حياتنا اليومية.

فعاليات ممتعة وغنية
في حديث مع المعلمة شهناز محاميد من مدرسة قحاوش، قالت: " هذه أول مرة نشارك في مثل هذه الفعاليات الممتعة والغنية بالمعلومات، حقاً فرح الاطفال بهذه المشاركة، لذا أتوجه بالشكر للمدرسة وإدارتها وكل من قام بإيجاز هذا المشروع على حسن التنظيم والفقرات التي عادت بالفائدة للأطفال". تلتها المعلمة أميمة وافي في تعقيبها على هذا الامتياز التي حققته المدرسة الاهلية، بقولها: " الفعاليات التي أجريت بهذا اليوم كانت غريبة ومثيرة بالنسبة للأطفال وبنفس الوقت اهدت للأطفال روح المتعة والإثارة اذ تعرفوا على امور لم يعرفوها من قبل، وأنا شخصياً تعلمت الكثير من هذه التجارب لإجرائها في الروضات وأتوجه بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم". المعلمة نيروز مهنا عقبت بقولها: " هذا اليوم ناجح جداً ومثري للأطفال، لقد استفادوا للغاية من الفعاليات والتجارب، وأتوجه بالشكر لطلاب المدرسة الاهلية والإدارة الذي ارشدوا الاطفال في الورشات المختلفة".

كلمات دلالية