الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 08:02

مقتل الصحافيين الأمريكية ماري كولفن والفرنسي ريمي اوشليك في سوريا

كل العرب
نُشر: 22/02/12 16:17,  حُتلن: 19:59

الصحافية الاميركية كولفين كانت قد فقدت احدى عينيها اثر اصابة مباشرة تعرضت لها خلال تبادل لاطلاق نار في سيرلانكا

ناشطون:

قوات الأمن السورية ضيقت الأربعاء الخناق على مناطق في العاصمة دمشق وألقت القبض على العشرات وأثارت حالة من الفزع بين السكان

شاحنات تقل أعدادا من الشبيحة انتشرت في منطقة المزة القريبة، حيث يقوم شبيحة النظام بإيقاف المارة والاطلاع على بطاقات هويتهم

اعلن وزير الثقافة الفرنسي فريديريك ميتران أن الصحافيين اللذين قتلا الأربعاء في حمص، وسط سوريا، هما الامريكية ماري كولفن والمصور الفرنسي ريمي اوشليك.
وقال الوزير للصحافيين لدى خروجه من مجلس الوزراء "قتل 106 صحافيين هذا العام والان امريكية تدعي ماري كولفن، وريمي اوشليك (28 سنة) الذي قتل في حمص وهو يؤدي عمله كمصور صحفي. هذا شيء محزن جدا".


شاهدوا الفيديو للتقرير الاخير للصحفية الامريكية وقبل يوم من مقتلها

يذكر ان الصحافية الاميركية كولفين كانت قد فقدت احدى عينيها اثر اصابة مباشرة تعرضت لها خلال تبادل لاطلاق نار في سيرلانكا،بينما الصحافي الفرنسي القتيل ريمي أوشليك كان قد أصيب من قبل في ميدان التحرير في مصر.

معاقل الحركة الاحتجاجية ضد النظام

ومن جهتها ذكرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية أن الفرنسية اديت بوفييه من بين الصحافيين المصابين.
ومن جهة أخرى، قتل 13 مدنيا سوريا في القصف على حي بابا عمرو في حمص الاربعاء، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا.
وقال المرصد في بيان "استشهد 13 مدنيا سوريا اثر القصف الذي يتعرض له حي بابا عمرو منذ صباح اليوم".
ويستمر القصف على احياء في مدينة حمص لا سيما بابا عمرو، ابرز معاقل الحركة الاحتجاجية ضد النظام، لليوم التاسع عشر على التوالي.
وقال ناشطون إن قوات الأمن السورية ضيقت الأربعاء الخناق على مناطق في العاصمة دمشق، وألقت القبض على العشرات وأثارت حالة من الفزع بين السكان. 

إيقاف المارة والاطلاع على بطاقات هويتهم
وقال الناشط غياث عبد الله لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات الأمن دخلت منطقة كفر سوسة في دمشق فجر اليوم (الاربعاء) وانتشرت في الشوارع وقامت باقتحام المنازل وأثارت حالة من الذعر والخوف بين السكان، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على أكثر من 30 شخصا خلال العملية.
وأوضح أن الحملة جاءت بعد مظاهرات مسائية شهدتها المنطقة التي تقع بها السفارة الإيرانية وعدد من المباني الأمنية والحكومية.
وقال ناشطون إن شاحنات تقل أعدادا من الشبيحة انتشرت في منطقة المزة القريبة، حيث يقوم شبيحة النظام بإيقاف المارة والاطلاع على بطاقات هويتهم.
وفي إدلب، تواصل الأربعاء قصف مناطق جبل الزاوية ومعرة النعمان، حيث قتل أكثر من 50 شخصا يوم أمس. وكانت لجان التنسيق المحلية قد أعلنت الليلة الماضية مقتل أكثر من مئة شخص في حمص وإدلب الثلاثاء.
ونظرا للموقف الأمني المتدهور، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى وقف إطلاق النار لمدة ساعتين يوميا لضمان نقل المساعدات الإنسانية إلى المناطق الأكثر تضررا في سورية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249519.11
BTC
0.51
CNY