الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

مجد الكروم: مدرسة عمر بن الخطاب تنفذ تمرين الدفاع المدني للهزات الارضية

كل العرب
نُشر: 22/02/12 13:27,  حُتلن: 14:25

التمرين ارتكز على موضوع الهزات الأرضية حيث بادر المربي إبراهيم زهراوي بالتنسيق مع إدارة المدرسة للتخطيط لهذا اليوم بمشاركة جميع أفراد الهيئة التدريسية والعاملين بها

نفذت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية مجد الكروم التمرين القطري للدفاع المدني الهادف إلى فحص مدى استعداد المدرسة للتصرف في حالات الطوارئ. وارتكز التمرين هذا العام على موضوع الهزات الأرضية، حيث بادر مركز الأمن في المدرسة المربي إبراهيم زهراوي بالتنسيق مع إدارة المدرسة بالتخطيط لهذا اليوم بمشاركة جميع أفراد الهيئة التدريسية والعاملين بها الذين شرحوا للطلاب وأرشدوهم كيفية التصرف في مثل هذه الحالة حيث قًسمت ساحات المدرسة الى مناطق مختلفة لاستيعاب الطلاب الذين غادروا الغرف بعد سماعهم صفارة الإنذار.
 

أما الأهل فقد تم إعلامهم برسالة تم توزيعها مسبقا ً من قبل إدارة المدرسة ونشرها في موقع المدرسة. وقال الأستاذ إبراهيم زهراوي: "في هذا العام قمنا بإنشاء مركز للطوارئ لتلقي اتصالات الأهل الذين توجهوا للمدرسة للاطمئنان على سلامة أبنائهم بمشاركة الأخصائي النفسي للمدرسة الأخ أمير سلامة، إضافة لذلك تم بناء طواقم مختلفة كالإسعاف الأولي، الإطفاء والتمشيط بمشاركة مجلس الطلاب".

الأمان والاستقرار
وقد أثنى الأستاذ نزار زرقاوي مدير المدرسة على التعاون الموجود بين جميع أفراد الأسرة التعليمية لأجل نجاعة هذا اليوم، كذلك على المسؤولية الكبيرة للأهل من خلال تعاونهم ومساعدتهم في تذويت أهمية التحضيرات لحالات الطوارئ والتخفيف من حدة الخوف والهلع في مثل هذه الحالات. وفي النهاية تقدم بالشكر لمركز ابن حيان الطبي، الشرطة الجماهيرية والأخت يسرى سلامة مركزة الأمن في المجلس المحلي وجميع من ساهم في تنفيذ هذا التمرين من مركز، مربين، معلمين وعاملين متمنياً للجميع الأمن والأمان والاستقرار. 

مقالات متعلقة