الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:01

هام للأهالي: كيف نربي أولادنا على الخجل والحياء؟

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 21/02/12 12:48,  حُتلن: 12:53

 هناك بعض التصرفات غير الحميدة التي تفعلها بعض الامهات بدون قصد ولكنها تؤثر على اطفالنا الأثر الخطير

حياء شعبة من شعب الايمان فهل ربيت طفلك على الحياء؟ تشتكي بعض الامهات انها لاحظت تصرفات غريبة ومخلة تصرف بها ابناؤها الذين لم يتعدوا العشر سنوات من العمر حتى أن الام تكون في حالة صدمة. فماذا فعلت كل أم منا لتجنيب طفلها هذة التصرفات مع كل المؤثرات الخارجية التى تدعو الي الفساد؟  هناك بعض التصرفات غير الحميدة التي تفعلها بعض الامهات بدون قصد ولكنها تؤثر على اطفالنا الأثر الخطير فهذة الأم تدخل ابنها الحمام في النادي وتخرجه وقد بدت عورته وتبدأ في تلبيسه امام الناس. واخرى ترتدي من ملابس النوم العاري جدا وتجلس به امام اطفالها الذكور والاناث. وأب يمر امام ولده من الحجرة الى الحمام وهو عاري!

 

هل تظنون أن هذه التصرفات لن تؤثر على ابنائنا؟ لا نقول هم صغار لا ذنب عليهم. نعم، صحيح لا ذنب عليهم، ولكن سيعتادون عدم الحياء مما سيؤثر عليهم وعلى تصرفاتهم عندما يكبرون. ومن هنا جمعنا بعض العادات الحميدة التي ينبغي علينا تعويد ابنائنا عليها حتى نحقق احدى شعب الايمان الا وهي الحياء.

فتفضلى معنا عزيزتي الام هذه التوصيات:

1. من الافضل للام أن تحرص على عورة طفلها الوليد فلا تبدل له حفاضته امام الجميع بل تحاول ستره قدر المستطاع.
2. أن تعود الام طفلها الذي تعود على الحمام أن لا يخرج من الحمام الا بعد أن يرتدي ملابسه الداخلية على الاقل.
3. أن تساعد الام طفلها أن يستحم بمفرده في سن الرابعة او الخامسة من عمره واذا ارادت مساعدته في الاستحمام فليلبس لباسه الداخلي.
4. أن تشجع اطفالها على الاستتار عن بعضهم فلا يروا عورة بعضهم.
5. تخبر الام طفلها أنه لا يحق لأحد أن يلمس عورته ايا كان هذا الشخص.
6. أن لا تبدل الام ملابسها امام طفلها الواعي وتطلب منه غض البصر.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة