الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 15:02

إطلاق سراح وائل عمري وورد قبطي دون شروط بعد إعتقالهما

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 21/02/12 11:54,  حُتلن: 17:08

المحامي مروان مشرقي الموكل بالدفاع عن الشاب ورد قبطي:

كان من المفترض تمديد اعتقالهما إلا أنه تقرر إطلاق سراحهما بكفالة شخصية وبدون أية شروط أخرى

الإعتقال لم يكن له أي أساس كما رأينا من خلال الفيديو هجوم الشرطة على المتظاهرين واستعمال العنف ضدهم كما ولم يتم إبداء أي إعتراض على

الإعتقال كان سياسيا لإظهار قوة "وعضلات" الشرطة ولو كان المتظاهرون يهودا متطرفين لكانوا استقبلوهم بالأحضان وتمت حمايتهم من قبل الشرطة

المحامي صالح محاميد الموكل بالدفاع عن وائل عمري:

إعتقال وائل عمري على خلفية ظهوره في وسائل الإعلام وتصريحاته الأخيرة ضد زيارة بيرس الى مدينة الناصرة

اعتقال وائل عمري تم بطريقة عنصرية وعشوائية وأخبروه أن ليس لديه تصريحا بالتظاهر ورفع شعارات وأثناء الإعتقال كان وائل متواجدا على الرصيف وقاموا بالإعتداء عليه

قررت شرطة الناصرة صباح اليوم الثلاثاء إطلاق سراح كل من وائل عمري سكرتير حزب التجمع في الناصرة والشاب ورد قبطي سكرتير الشبيبة الشيوعية في الناصرة حيث اعتقلا أمس الإثنين خلال التظاهرة المنددة بزيارة رئيس الدولة شمعون بيرس الى المدينة علما أن الشرطة اعتقلتهما بشبهة الإخلال بالنظام والإعتداء على رجال الشرطة.

وقال المحامي مروان مشرقي الموكل بالدفاع عن الشاب ورد قبطي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب ظهر اليوم الثلاثاء: لا شك أن الإعتقال كان عشوائيا واستفزازيا وبدون أي أساس قانوني أو عملي. جرت تظاهرة رفع شعارات سلمية على الرصيف وبدون إبداء أية بوادر لعنف معين، ولكن وبشكل مفاجىء تم هجوم من قبل الشرطة على المتظاهرين وتم الإعتداء عليهم بالضرب من بينهم الإعتداء على الشاب ورد قبطي بحيث أصيب بالوجه وبمنطقة الرأس وتم اعتقاله، بالإضافة الى اعتقال سكرتير التجمع وائل عمري".


وائل عمري بعد إطلاق سراحه

إعتقال سياسي
وأضاف المحامي مروان مشرقي بالقول للعرب: "اليوم كان من المفترض تمديد اعتقالهما إلا أنه تقرر إطلاق سراحهما بكفالة شخصية وبدون أية شروط أخرى، وهذا يدل على أن الإعتقال لم يكن له أي أساس كما رأينا من خلال الفيديو هجوم الشرطة على المتظاهرين واستعمال العنف ضدهم كما ولم يتم إبداء أي إعتراض على الإعتقال. نعتقد أن القضية إنتهت ولا شك أن الإعتقال كان سياسيا لإظهار قوة "وعضلات" الشرطة، ولو كان المتظاهرون يهودا متطرفين لكانوا استقبلوهم بالأحضان وتمت حمايتهم من قبل الشرطة".

إعتقال عنصري وعشوائي
وفي حديث مع المحامي صالح محاميد الموكل بالدفاع عن وائل عمري قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "تم إعتقال وائل عمري على خلفية ظهوره في وسائل الإعلام وتصريحاته الأخيرة ضد زيارة بيرس الى مدينة الناصرة، ولهذا تم اعتقاله بطريقة عنصرية وعشوائية وأخبروه أن ليس لديه تصريحا بالتظاهر ورفع شعارات، وأثناء الإعتقال كان وائل متواجدا على الرصيف وقاموا بالإعتداء عليه وعلى ورد قبطي".

ورد قبطي: الإعتقال كان محاولة ترهيب
وقال الشاب ورد قبطي بعد إطلاق سراحه: "ما حصل كان محاولة ترهيب لا سيما للجماهير العربية وللشبان الذين بعمري حيث يخروجون للتظاهر ضد الحكم الفاشي وضد رؤساء الحكومة المسؤولين عن مجازر وقتل الأطفال وعليه يريدون إسكات هذه الأصوات وعليه إعتقلونا لتخويفنا علما أن التحقيق كان عاديا".


ورد قبطي بعد إطلاق سراحه


المحامي مروان مشرقي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232526.23
BTC
0.51
CNY