الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

الانتاج المسرحي الاول للموسم الجديد مسرحية "أحلام" في مسرح الكرمة بحيفا

كل العرب
نُشر: 21/02/12 23:15,  حُتلن: 23:19

المدير العام الجديد للمسرح، رائد نصرالله: توقيت تحقيق الاحلام في مسرح الكرمة له دلالة خاصة، ايضا، على المستوى الشخصي حيث جئت احمل احلاما وروىء جديدة للنهوض بهذه المؤسسة العريقة
 

إنطلقت في مدينة حيفا بأجواء إحتفالية وبمشاركة كاملة لكافة طواقم العمل في مسرح الكرمة، المراجعات العملية على الانتاج المسرحي الاول للموسم الجديد مسرحية "أحلام"، وهي مسرحية عائيلة، كتبها ويخرجها المدير الفني للمسرح إيلي ممان. يشارك في المسرحية، من الممثلين الدائمين في المسرح، الفنانون ميساء خميس- عموري وخالد عواد وسعيد سلامة وكذلك الفنان وسيم خير، الذي يشارك لاول مرة في اعمال مسرح الكرمة كممثل خارجي.




قام بترجمة المسرحية وملائمة النص للغة العربية المحكية، الفنان ايهاب سلامة. اما الموسيقى فهي للملحن ريمون حداد والديكور والملابس فمن تصميم ساجيت جولدا.تعالج المسرحية عالم الاحلام عند الصغار والكبار. فأمير ولد يحلم كثيرا ولكنه واقعي. يعود يوما ما من المدرسة الى بيته مع وظيفة بأن يحلم ويسجل حلمه كقصة.هذه الوظيفة تأخذه مع طبعه الى رحلة بلا زمن، تتنقل بين الحلم والواقع ودون ان يعي ما هي حدود الحلم وما هي حدود الواقع. فمن بلاد العجائب الى جزيرة الدمى الى شوندرا سيّد الاحلام، الى فارفاريتا ملكة القلوب وكلها جزء من الاماكن والشخصيات التي يلتقيها أمير في رحلته.

الانتشار والتفاعل مع الجمهور
يكون السوأل الاساسي في المسرحية هل سيصبح أمير حارس الاحلام الجيدة كما هو في الطقوس الهندية ؟ هل سيتزوج من فارفاريتا ؟ وماذا قالت له الدمى ؟ وهل سيحصل على إجابة ؟ ما هو الواقع وما هو الحلم؟ والمسرحية تدعونا بأن نحلم ونخرج الى الرحلة لنعرف كل الاجابات.وخلال كلمته في بداية القسم الاحتفالي تحدث المدير العام الجديد لمسرح الكرمة، رائد نصرالله عن برنامج عمله في إدارة المسرح وأجواء التعاون الايجابية والحماسة التي قوبل بها مع دخولها العمل. ووجه نصرالله التحية لجميع العاملين في المسرح، من المشاركين وغير المشاركين مباشرة بالعمل المسرحي الجديد، وعبّر نصرالله عن سروره بكون هذا العمل يحمل عنوانا ذا دلالة خاصة بالنسبة له حيث جاء الى إدارة المسرح يحمل احلاما وروىء جديدة للنهوض بهذه المؤسسة العريقة وتسعى الى الانتقال بالمسرح الى مراتب اعلى من المهنية والانتشار والتفاعل مع الجمهور. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY