الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

الناصرة: نجاح كبير لتمرين الطوارئ في المسيح الانجيلية

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 21/02/12 14:42,  حُتلن: 15:04

مركز الأمن والأمان في المدرسة المربي فادي ذياب قام باعطاء وتمرير الارشادات والتعليمات اللازمة للطلاب بالتعاون مع طواقم الطوارئ في المدرسة

أجري يوم الاثنين في مدرسة المسيح الانجيلية في الناصرة ، تمرين الهزة الارضية السنوي. هذا وقد جاء التمرين كتدريب وقائي لوقوع هزات ارضية ، حيت تم طرح العديد من المضامين الوقائية والارشادات التي صبت في اذهان الطلاب ، وكانت محاضرات صفية تم تمريرها من طاقم الجبهة الداخلية والجيش ، رجال الاطفاء ، طرحت بها مضامين عديدة ومعايير حول كيفية التصرف في حالات الطوارئ .ويأتي هذا التمرين بعد أن عممت وزارة المعارف على جميع المدارس بالتعاون مع الجبهة الداخلية للقيام بهذا التمرين، بهدف كيفية التصور في المدارس في مثل هذة الحالات، يشار أن مركز الأمن والأمان في المدرسة المربي فادي ذياب قام باعطاء وتمرير الارشادات والتعليمات اللازمة للطلاب بالتعاون مع طواقم الطوارئ في المدرسة ، الجيش والجبهة الداخلية، رجال الاطفاء ومسؤولة الامن في المؤسسات التعليمية في بلدية الناصرة ، نبال شحوذ.

من جهتها اكدت لنا مديرة المدرسة ، المربية منال شوفاني قائلة : " استطيع القول بأننا قمنا بتمرير تمرين ناجح صب في مصلحة طلاب المدرسة وحظي باهتمام كبير. نحن نتحدث عن تمرين سنوي حول كيفية التعامل مع الهزات الارضية في حالة وقوعها. وهنا نشكر جميع الجهات المخولة من وزارة المعارف ، الجبهة الداخلية ، وبلدية الناصرة على التعاون واخراج هذا التمرين الى حيز التنفيذ في احضان المدرسة بسلام".

التوعية والإرشاد
وتابعت شوفاني: "كلمة طيبة بحق الاستاذ فادي ذياب على عملة الدؤوب الى جانب جميع اعضاء الهيئة التدريسية الذين ساهموا في نجاح اليوم، واخيرا اتمنى بأن يكون هذا التمرين بمثابة صدى ايجابيا خادم للطلاب". وفي حديثنا مع المربي فادي ذياب ، مركز موضوع الأمن والأمان في المدرسة، أكد لنا قائلا : " هذا هو تمرين سنوي في احضان المدرسة ، ويأتي بهدف تقديم التوعية والارشادات من خلال عرض مضامين واجندة عملية ونظرية في هذا السياق والتي من شأنها أن تصب بمصلحة الطلاب واعطائهم المعلومات الكافية في حال وقوع الطوارئ والهزات الارضية. 

مقالات متعلقة