الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 22:01

المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم تواصل تميزها في بجروت البيوتكنولوجيا

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 19/02/12 16:54,  حُتلن: 17:32

طلاب وطالبات فرع البيوتكنولوجيا في الشاملة حصدوا علامات امتياز وتفوق في امتحان البجروت الأخير والذي شمل امتحانا محوسبا عن طريق الانترنت بالإضافة إلى امتحان الأبحاث العلمية وامتحان البيوتكنولوجيا العادي

الأستاذ نائل أبو رعد  نائب مدير المدرسة:

معدل علامات طلاب المدرسة في الامتحان المحوسب بدون العلامات الواقية بلغ 96% وفي امتحان الأبحاث العلمية بلغ 94%  وفي امتحان عمليات بيوتكنولوجية بلغ 96.7%

للمرة الثالثة على التوالي، تواصل المدرسة الثانوية "الشاملة" خاصة، في أم الفحم تميزها كالمعتاد في امتحانات البجروت عامة، وفي مادة البيوتكنولوجيا خاصة، حيث تلقى مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد ومعلمو الموضوع هذا الأسبوع، رسالة من مفتشة البيوتكنولوجيا في وزارة المعارف- ايلات ابراهم، عبرت فيها عن بالغ تقديرها وتقدير الوزارة لهم على حصول المدرسة على علامات بجروت أعلى من المعدل القطري العام.

ويستدل من المعطيات التي تضمنتها الرسالة، أن طلاب وطالبات فرع البيوتكنولوجيا في "الشاملة" حصدوا علامات امتياز وتفوق في امتحان البجروت الأخير (صيف 2011)، والذي شمل امتحانا محوسبا عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى امتحان الأبحاث العلمية وامتحان البيوتكنولوجيا العادي.

نجاح باهر
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الأستاذ نائل أبو رعد - نائب مدير المدرسة ومع معلمي الموضوع قالوا إن معدل علامات طلاب المدرسة في الامتحان المحوسب، بدون العلامات الواقية بلغ 96%، وفي امتحان الأبحاث العلمية بلغ 94%، وفي امتحان "عمليات بيوتكنولوجية" بلغ 96.7%. وأكد الأستاذ حسن أبو ردن أحد معلمي الموضوع، أن هذه العلامات العالية تأتي امتدادا لما حققته وتحققه "الشاملة" في فرع البيوتكنولوجيا، جريا على عادتها في كل عام. وقال أبو رعد:"إن هذا النجاح الباهر لطلابنا وطالباتنا يعود الفضل فيه لاجتهادهم المتواصل على مدار ثلاثة أعوام، بعد أن تم اختيارهم في الصف العاشر لهذا التخصص، وفقا لتحصيلهم العلمي وتفوقهم في امتحان الدخول للمدرسة".

انجاز كبير
وبدوره أشاد مدير المدرسة - المربي أحمد رشيد، بهذه العلامات العالية. وقال: "إن هذا الانجاز الكبير لطلبة ومعلمي البيوتكنولوجيا في المدرسة هو ثمرة طيبة لجهودهم الدؤوبة التي بذلوها ويبذلونها لما فيه مصلحة طلابنا ونيلهم أعلى العلامات، استمرارا لمسيرة المدرسة التعليمية والتربوية وتقدمها عاما بعد عام"، مبينا "ان التخصصات الموجودة في مسار الاوائل ومن ضمنها تخصص البيوتكنلوجيا يتميز بنوعية الطلاب الذين يدرسون فيه من حيث تحصيلاتهم العالية، والذي يثبتونه عام بعد عام، من خلال نتائج البجروت وامتحانات البسيخومتري والتحاقهم بالمعاهد العليا، بواقع أكثر من 90% من خريجي هذا التخصص". وأضاف الأستاذ احمد رشيد قائلا: "أتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات لمعلمي وطلبة البيوتكنولوجيا، ولكافة معلمي المدرسة وطلابها وطالباتها، بهذا الانجاز العلمي المميز، وأدعو الله أن يوفقهم دائما نحو إحراز المزيد من النجاح والتألق".
 

مقالات متعلقة