الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

زوجة الاسير عدنان خضر: طفلتي صدمت من منظر والدها ولا نؤيد فتوى الازهر بشأنه

منى عرموش -
نُشر: 19/02/12 16:14,  حُتلن: 21:21

النائب محمد بركة:
أنت تخوض إضرابا عنوانه ليس حتى الموت وإنما حتى الحرية

النائب د. جمال زحالقة:
نحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي خطر على حياة عدنان

النائبان زحالقة وبركة يحييان عائلة عدنان التي تزامنت زيارتها مع زيارة النائبين

الأسير خضر عدنان:
إضرابي ليس لقضيتي وحدي وإنما دفاعا عن قضية شعبي والأسرى الإداريين

64 يوما من الإضراب عن الطعام والمعنويات عالية والتحدي أكبر

زوجة الاسير رندة خضر:

هذه هي ليست الزيارة الأولى لي ولبناتي وأنا على دراية بأن وضعه الصحي خطير وبالنسبة لي فأنا متألمة جدا،لكنني واثقة بطريقه ومؤيدة لكل خطواته وسندعمه قلبا وقالبا حتى يتم اطلاق سراحه

يوجد لدي ابنة تبلغ من العمر 4 سنوات والطفلة الثانية عام ونص، وطوال الوقت تسألاني عن عودة والدهما وعندما تلتقي ابنتي البكر مع والدها تتوقف عن الكلام لأنها مصدومة من التغييرات في ملامح وجهه بسبب وضعه الصحي وهي لا تتوقف عن البكاء

قام النائبان د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي، ومحمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأحد، بزيارة الأسير خضر عدنان، الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ 64 يوما احتجاجا على فرض  الاعتقال الإداري عله . وكانت الزيارتان، كل على حدة، في مستشفى "زيف" في صفد، الذي يمكث فيه الأسير، عدنان تحت رقابة سلطات السجون الاسرائيلية، وبعد أن تدهور حالته الصحية جدا، وتزامنت الزيارتان مع زيارة عائلة عدنان إلى ابنهم، وضمت زيارة العائلة، والديه وزوجته رندة وأبناؤهما معالي وبيسان وشقيقه، وقد حيا النائبان العائلة على هذا البطل الذي يخوض معركة عادلة، وأكدا على وقوف جماهير شعبنا إلى جانب الأسير عدنان وعائلته.

 

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع زوجة الاسير رندة خضر قالت: "هذه هي ليست الزيارة الأولى لي ولبناتي، وأنا على دراية بأن وضعه الصحي خطير، وبالنسبة لي فأنا متألمة جدا، لكنني واثقة بطريقه، ومؤيدة لكل خطواته، وسندعمه قلبا وقالبا، حتى يتم اطلاق سراحه".

الظلم والاجحاف
وتابعت قائلة: "في المرة الاخيرة التي زرته فيها ذكر لي بانه واثق جدا من أنه سيتم اطلاق سراحه في الايام القريبة، لأنه غير متهم ولا بأي حادث حتى لو كان بسيطا". ومضت قائلة: "على دولة اسرائيل أن تتركنا وتتوقف عن الظلم والاجحاف الذي سببته لنا، إذ أن زوجي معروف على انه إنسان نظيف ومحترم، وإذا حصل له أي مكروه، لن نسكت عن هذا الامر، بل سنقدم شكوى لكل الجهات المسؤولة في العالم ضد اسرائيل".
واستطردت رندة قائلة:"يوجد لدي ابنة تبلغ من العمر 4 سنوات والطفلة الثانية عام ونصف، وطوال الوقت تسألان عن عودة والدهما، وعندما تلتقي ابنتي البكر مع والدها تتوقف عن الكلام، لأنها مصدومة من التغييرات في ملامح وجهه بسبب وضعه الصحي، وهي لا تتوقف عن البكاء".

التوقف عن الاضراب
من جانب آخر وجه شيخ الازهر د.أحمد الطيب نداء الى الاسير الاداري عدنان خضر بالتوقف عن الاضراب عن الطعام، قائلا أن هذه الخطوات غير مقبولة في الاسلام، الا أن زوجة الاسير غير مقتنعة من هذه الفتوى حيث قالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لا أعتقد أن ما ذكره شيخ الازهر هو صحيح، ومن الافضل عدم التدخل في مثل هذه القضايا".
 أما والد المعتقل قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لقد اشتقنا لابننا الغالي، ومنذ أن تم اعتقاله ونحن نعيش تحت اجواء صعبة وغير عادية، وعملية اعتقاله خطوة غير طبيعية، لأنه لم يرتكب أي ذنب كي يعاقبوه بهذا الشكل". وتابع قائلا: "على الرغم من حالة الذل التي يتعرض لها، الا أننا لم نقنعه بان يوقف الاضراب عن الطعام، لأنه يسير في المسار الصحيح".

حالة الأسير الصحية
وقال النائب زحالقة بعد الزيارة، لقد وجدت الأسير البطل خضر عدنان بحالة صحية حرجة ومعنويات عالية جدا، أنا أحمل سلطات الاحتلال مسؤولية أي مكروه قد يحصل له لا سمح الله، وعلى حكومة الاحتلال أن تعرف أنه إذا حصل أي شيء لخضر أي مكروه فإن الأوضاع في السجون ستنفجر وستكون حركة احتجاج غير مسبوقة. وتابع زحالقة قائلا، إن الأسير عدنان لم يخرق حتى قوانين الاحتلال التي لا نعترف ولا يعترف بها أصلا، وهو حتى تحداهم بأن يقدموه لمحاكمهم، وشدد زحالقة على أن الاعتقال الإداري يتنافى مع كل المعايير الإنسانية وحقوق الإنسان، وهو وصمة عار على كتاب قوانين أي دولة تتبعه، وإسرائيل تتبعه بشكل جارف، ففي هذه المرحلة هناك 300 معتقل إداري في سجون الاحتلال. وقال زحالقة، إننا في الأيام المقبلة سنوسع حملة التضامن معه، التي بدأت بتظاهرات قبالة المستشفى والناصرة وتل أبيب، وسنجري اتصالاتنا مع منظمات حقوق إنسان لتفعيل الضغط على حكومة الاحتلال حتى تطلق سراحه.

معنويات عالية
وقال النائب محمد بركة، لقد وجدت معنوياته عالية وهو مصر على نيل حقوقه وحييته ونقلت له مشاعر التضامن الواسعة من جماهيرنا العربية، ومن قوى سلام يهودية، وأكدت له، أن إضرابه العادل، ليس حتى الموت، وإنما حتى الحرية ولهذا اسرائيل تتحمل مسؤولية حياته. وأضاف بركة قائلا، إن حكومة الاحتلال تتعنت في سياستها القمعية، التي تتنافى مع أبسط حقوق الإنسان، وحق شعب بأسره بأن يناضل بكل الوسائل المتاحة من اجل اقتلاع نير الاحتلال عن كاهله، إن الأسير خضر عدنان، يسطّر بطولة عرف التاريخ مثلها مرّة واحدة، في أحد سجون ايرلندا حينما خاض أحد سجناء الرأي إضرابا عن الطعام لمدة 71 عاما، ونحن نريد للأسير أن ينتصر على السجن والسجان، ويساهم في بناء حرية شعبه.  وأضاف بركة، أن الأسير عدنان حمّله تحياته إلى نائبي الجبهة اللذين يتابعا قضية د. دوف حنين، ود. عفو إغبارية، وابلغه بركة، أننا بصدد إجراء اتصالات على الصعيدين المحلي والعالمي، وتصعيد حملة التضامن، من اجل الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراحه.

لن يقبل إخضاع إرادته
وقال الأسير عدنان، في حديثه للنائبين بركة وزحالقة، إنه لن يقبل بأن ينتهي إضرابه بإخضاع إرادته وإنما بحملة مشددة لوقف الاعتقالات إدارية، وهو يعتبر إضرابه من اجل جميع أبناء شعبه، وقال إن إضرابه، ليس فقط من اجل قضيته، وإنما من اجل شعبه وقضية الأسرى الإداريين. وحذر عدنان من الإشاعات التي يجري بثها مثل سقوطه في غيبوبة وغيرها، من اجل الضغط على عائلته، وكسر إضرابه. وتبين من التفاصيل التي رواها عدنان للنائبين، فإنه بدأ الإضراب عن الطعام في اليوم الثاني لأسره، بعد إهانته، وتعرضه للتعذيب، ومن ضمنه جلده على ظهره. ويذكر أن المحامي جواد بولس يتولى قضية الأسير عدنان، وقد تواجد أمس في المستشفى لمتابعة قضيته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY