الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

عزيزتي اليك:5 علامات تخبرك بأنك حامل بتوأم

كل العرب
نُشر: 19/02/12 13:43,  حُتلن: 08:16

عزيزتي: من أبرز العلامات التي تؤكد أنك حامل في توأم

زيادة الوزن في الأشهر الثلاثة الأولى ففي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حملك في توأم يمكن أن تكتسبي وزنا هائلا مقارنة ما اذا كنت حامل في طفل واحد

في المجتمع الأمريكي توجد 3 من النساء يحملن في توأم من بين كل 100 امرأة، واذا كنت حامل الآن، فعليك النظر في بعض العلامات التي تخبرك بأنك حامل في توأم، واذ لم تستطيعين تحديد تلك العلامات بوضوح، فيمكنك استشارة طبيبك في ذلك.

 
صورة توضيحية

واليك سيدتي بعض العلامات التي تخبرك بأنك حامل في أكثر من طفل واحد:

1- زيادة أعراض الحمل: ويمكن أن تكون آلام الصباح والقيء اسوأ مما هم عليه في الحمل العادي، عسر الهضم والأنتفاخ والارهاق يمكن أن يكون أكثر حدة أيضا، وبالرغم من أن تلك الأعراض يمكن أن تشير الى وجود توأم، ولكن عليك الانتباه فربما تكون أعراض حمل غير طبيعي ليس أكثر.

2- زيادة الوزن في الأشهر الثلاثة الأولى: ففي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حملك في توأم، يمكن أن تكتسبي وزنا هائلا مقارنة ما اذا كنت حامل في طفل واحد.

3- زيادة حجم الرحم: فمن خلال زيادة حجم الرحم عن موعده المحدد يمكن لطبيبك أن يخبرك بأنك حامل في توأم، وهذا لا يعني بالتأكيد أنك حامل في توأم ولكن ربما يكون علامة لذلك، واذا لم يكن هذا هو حملك الأول، فربما تجدين تلك العلامات في موعد مبكر عن حملك الأول.

4- زيادة ضربات القلب: ويمكن لطبيبك أن يكتشف ذلك أثناء اختبار ما قبل الحمل.

5- زيادة حركة الجنين: فأذ لم يكن هذا هو حملك الأول، فستشعرين بازدياد حركات الجنين عن حملك الأول.


كيف يمكن من المحتمل أن تكوني حامل في توأم؟
لا توجد امرأة يمكنها التحكم في عملية إنجاب توأم متماثل، وهذا لأن تلك العملية تتكون عندما تنقصم تلقائيا البويضة المخصبة الى النصف، والتوأم المتماثل يحدث عندما تلقح بويضتان من مختلف الحيوانات المنوية في نفس الوقت.


وهناك بعض العوامل التي تحدد استعدادك لإنجاب توائم متماثلة من عدمه:
- استخدام أدوية الخصوبة أو التخصيب في المختبر: فأدوية الخصوبة تساعد المبايض لأن تفرز أكثر من بويضة. أما عن التخصيب في المختبر فتشمل وضع أكثر من جنين في الرحم.

- التقدم في العمر: فالنساء من هن فوق ال 30 عاما لديهن القدرة للأفراج عن العديد من البيض خلال الأباضة.

- الأحمال السابقة أو الحمل المتعدد: فأذا كان لديك طفل أو تعرضتي للحمل المتعدد، فهذا يزيد من نسبة انجابك لتوأم.

- التاريخ العائلي: فيمكن أن تزيد نسبة حصولك على توأم، اذا تعرضت أحدى نساء عائلتك لإنجاب توأم متماثل.

- العرق: فالنساء السود أكثرعرضة من النساء البيض لتعدد المواليد. أيضا فإن نساء آسيا وأمريكا اللاتينية أقل عرضة للتعرض لمثل هذا النوع من الحمل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة