الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 04:02

انتظام الدراسة بثانوية دار الحكمة ام الفحم من صبيحة يوم غد الاحد

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/02/12 19:14,  حُتلن: 22:55

الدكتور محمود زهدي مدير وحدة المعارف في بلدية ام الفحم:

بلدية ام الفحم عملت وتعمل جاهدة في سبيل تقديم كل ما تستطيع لجميع المدارس وتوفير جميع الخدمات والمستلزمات لضمان جوا تعليميا وتربويا لجميع الطلاب يساهم في الرقي بجهاز التربية والتعليم عاليا

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب ان انتظام الدراسة بثانوية دار الحكمة ام الفحم سيكون من صبيحة يوم غد الاحد بعد ان عطلت الدراسة صبيحة اليوم بسبب النواقص.

المطالبة بجو تعليمي
حيث علم مراسلنا من خالد جبر محاميد:" الى ان الدراسة ستكون كالمعتاد من صبيحة يوم غد الاحد، وفق القرار الذي تم الاتفاق عليه في ختام جلسة العمل التي عقدت اليوم بمشاركة الدكتور محمود زهدي مدير وحدة المعارف في بلدية ام الفحم،وممثل لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة خليل جبارين وممثلين عن مختلف الاطراف المعنية من ادارة المدرسة والطلاب، حيث تم بحث مختلف الامور والنواقص والمستلزمات وتم الاتفاق على يعود الطلاب الى مقاعد الدراسة من صبيحة الغد الاحد، فيما تلتزم البلدية بالشروع الى سد جميع النواقص وعلى رأسها المولد الكهربائي "كينيراتور"، واغلاق جميع الشبابيك بالالمنيوم واليت تشكل خطرا على الطلاب وسد جميع النواقص والطلبات الاخرى، فيما تم الاتفاق على عقد جلسة عمل مع جميع الاطراف المسئولة والمعنية يوم الثلاثاء القريب في قسم الهندسة في بلدية ام الفحم وذلك في سبيل وضع خطط مهنية ومسئولية مشتركة في سبيل ضمان جو تعليمي مناسب للطلاب في مدرسة دار الحكمة".

 مغادرة المدرسة والعودة إلى بيوتهم
الدكتور محمود زهدي مدير وحدة المعارف في بلدية ام الفحم بارك هذا القرار، مؤكدا الى ان بلدية ام الفحم عملت وتعمل جاهدة في سبيل تقديم كل ما تستطيع لجميع المدارس وتوفير جميع الخدمات والمستلزمات لضمان جوا تعليميا وتربويا لجميع الطلاب يساهم في الرقي بجهاز التربية والتعليم عاليا .
من جانبه شكل خالد محاميد رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة دار الحكمة الثانوية ام الفحم وخليل جبارين والدكتور محمود زهدي وجميع من حضر الاجتماع وساهم في الوقوف الى جانب الطلاب الذين سيعودون صبيحة الغد الى مقاعد الدراسة في مدرسة دار الحكمة الثانوية ام الفحم.
هذا وقد بادر طلاب مدرسة "دار الحكمة" الثانوية في أم الفحم صباح اليوم السبت إلى تعطيل الدراسة احتجاجا على الاوضاع السيئة داخل مبنى المدرسة جراء تدفق الامطار إلى مبنى المدرسة وشعور الطلاب بأن الاجواء غير مناسبة للدراسة كالمعتاد، وذلك في ظل احوال الطقس الماطرة والعاصفة في اليومين الأخيرين.
واعرب الطلاب عن تذمرهم الشديد من عدم قيام بلدية أم الفحم بانجاز الترميمات اللازمة في مبنى المدرسة رغم مرور اكثر من أسبوعين على الاضراب الاخير الذي نفذته لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة على نفس الخلفية. واشار عدد من الطلاب إلى انهم فوجئوا صباح اليوم بأن الاغطية البلاستيكية التي وضعت مؤخرا لصد الرياح الشديدة والامطار من الجهة الغربية للمدرسة قد انهارت وسقطت بفعل العواصف الشديدة التي هبت يوم أمس. وعليه فانهم لم يجدوا أي خيار سوى مغادرة المدرسة والعودة إلى بيوتهم وسط مشاعر الخيبة والاسف على استمرار هذه الاوضاع غير المقبولة في المدرسة.

مقالات متعلقة