الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

دراسة: طول أصابع الأطفال يحدد ميلهم للتسيد

كل العرب
نُشر: 18/02/12 16:14,  حُتلن: 07:54

 الباحثة كاترين شيفر:
 
العلاقة بين طول الأصابع وصفات الذكورة التي تبدو في معالم الوجه لم تتضح حتى الآن سوى لدى البالغين أما الآن فأصبحنا نعرف أن هذه العلاقة موجودة بالفعل قبل سن المراهقة

قال علماء من النمسا "إن نظرة دقيقة لطول الأصابع لدى الأطفال يمكن أن تعطي عدة مؤشرات على مستقبلهم، وإنه يمكن التعرف في سن مبكرة من خلال طول الأصابع على مدى ميل الأطفال للهيمنة على الآخرين".


صورة توضيحية

وقالت الباحثة كاترين شيفر المتخصصة في علم الإنسان بجامعة فيينا والتي أشرفت على الدراسة: "إن العلاقة بين طول الأصابع وصفات الذكورة التي تبدو في معالم الوجه لم تتضح حتى الآن سوى لدى البالغين مضيفة، أما الآن فأصبحنا نعرف أن هذه العلاقة موجودة بالفعل قبل سن المراهقة".

طول الأصبع
يعتمد العلماء منذ وقت طويل على النسبة بين طول إصبع السبابة والإصبع الأوسط وهي النسبة المعروفة بين العلماء تحت اسم "نسبة 2 دي : 4دي" كمؤشر على الهورمونات التي تعرض لها الجنين في بطن أمه، فعندما تنخفض نسبة 2 دي: 4 دي، أي عندما يطول الإصبع الأوسط نسبيا فإن ذلك يشير إلى ارتفاع نسبة هورمون تيستوسترون. ودل العلماء في دراستهم على أن العلاقة المعروفة بالفعل بين إنخفاض مؤشر 2 دي: 4دي ومعالم الوجه التي تميل للهيمنة الذكورية تسرى أيضا على الصغار. حلل العلماء في دراستهم معالم الوجه وطول الأصابع لدى أطفال فى سن أربعة إلى 11 عاما في النمسا.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة