الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

باقة: محاضرات للجبهة الداخلية في مدرسة الشافعي

كل العرب
نُشر: 18/02/12 14:39,  حُتلن: 14:52

التمرين سيقام في هذه السنة الدراسية يوم الاثنين القادم الموافق 20.2.12 في كافة المؤسسات التربوية في البلاد

استضافت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية مجندات ممثلات عن قيادة الجبهة الداخلية اللواتي القين محاضرات لمدة اسبوع كامل على مسامع طلاب الصفوف الخامسة حول الاستعداد لحالات الطوارئ المختلفة وخاصة الهزة الأرضية. ومن المعروف أنه في كل عام دراسي يقيم جهاز التربية والتعليم، بالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية، بإجراء تمرين الدفاع المدني القطري علماً بأن هذا التمرين سيقام في هذه السنة الدراسية يوم الاثنين القادم الموافق 20.2.12 وذلك في كافة المؤسسات التربوية في البلاد.



ولا شك أن جاهزية المؤسسات التربوية هامة جداً كي تستطيع التعامل بشكل ناجح مع الوضع في حالات الطوارئ. هذا وقد وزعت المدرسة رسالة لأولياء أمور الطلاب - بواسطة الطلاب، لإفساح المجال امام الأهل للتحدث مع أبنائهم عن التمرين المذكور كي يفهموا ويذوتوا أهمية التحضيرات لحالات الطوارئ وهكذا تكون المؤسسة التربوية والبيت في حالة جاهزية تامة.

رفع جاهزية الطلاب
وشكر مدير المدرسة، المربي جمال أشقر، ممثلات قيادة الجبهة الداخلية اللواتي القين المحاضرات وأعرب عن ثقته في أن تساهم هذه المحاضرات في تذويت أهمية الاستعداد والتأهب، ورفع جاهزية طلاب المدرسة ومن خلالهم أولياء أمور الطلاب لحالات الطوارئ.

مقالات متعلقة