الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

مباريات وفعاليات رياضية مختلفة في ثانوية عيلوط

كل العرب
نُشر: 17/02/12 21:01,  حُتلن: 21:23

المشروع هدف الى تشغيل الطلاّب بصورة تربويّة داخل الساحة وتطوير بعض القيم لديهم مثل الثقة بالنفس والمسؤولية وروح القيادة والعمل من أجل الآخرين

استمرت ثانوية عيلوط في فعالياتها المختلفة والتي من شأنها تقديم الجديد والمثير لجميع الطلاب مما يضفي رونقا خاصا على المدرسة وتألقا دائما. ففي ظل ضغط الامتحانات حرصت المدرسة على استمرارية مشروع الفرصة الفعالة والتي فيها يتم إجراء مباريات كرة قدم بين جميع الصفوف بأجواء مثالية ملؤها الروح الرياضية والتنافس الشريف بالإضافة إلى إدخال المتعة والسرور على قلوب جميع الطلاب وكذلك التخفيف عنهم من خلال هذه الفعالية.

وقد هدف المشروع الى تشغيل الطلاّب بصورة تربويّة داخل الساحة، تطوير بعض القيم لديهم مثل الثقة بالنفس، المسؤولية، روح القيادة والعمل من أجل الآخرين، الفعالية تمكّن المشتركين من الحصول على البطولات حيث سيتوج الدوري بتوزيع الكؤوس والميداليات على الطلاب، توثيق العلاقة بين الطلاب والمعلمين (هناك فريق من المعلمين بشارك الطلاب تحدياتهم)، زيادة الإنتماء للمدرسة والأهم من هذا كله، منع العنف في الساحة.

مشروع ناجح
وقد أقيم هذا المشروع تحت عنوان "أسمو بأخلاقي" ومن هنا لا بد لنا من تتويج اللاعب الخلوق من كل طبقة على حدة. كما وجعلنا للمشروع دستوراً يضمن الحفاظ على النظام بهدف إنجاح المشروع:
1- يحق لكل طالب الاشتراك شرط أن يقوم بتسجيل مسبق.
2- الالتزام بقوانين المسابقة.
3- على الطلاب التحلي بالروح الرياضية
4- يحصل الطلاب أصحاب المراكز الأولى على ميدالية.
5- يمنح كأس "الروح الرياضية" للاعب الذي يتحلى بأخلاق رياضية عالية.
6- على الطلاب غير المشتركين في المسابقة الحفاظ على النظام وعدم دخول الملعب. 

مقالات متعلقة