الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

سخنين: فعاليات ارشادية لإستهلاك الطاقة الكهربائية في مدرسة المتنبي

من أمين بشير
نُشر: 18/02/12 10:02,  حُتلن: 10:38

اليوم هدف الى الحد من الاستعمال المفرط للطاقة اكهربائية في البيت والاماكن العامة

الفعاليات تأتي اضافة للبرامج البيئية العديدة والنوعية التي تنفذها المدرسة بعد أن نالت وسام المدرسة الخضراء من وزارتي المعارف والثقافة وجودة البيئة

ضمن مشروع طريق النور  نفذ طاقم العلوم في مدرسة المتنبي في سخنين يوم الثلاثاء الموافق14.2.2012 يوما ارشاديا لجمهور طلاب المدرسة حول الطاقة الكهربائية واهميتها واساليب ترشيد استعمالها، بهدف الحد من الاستعمال المفرط للطاقة اكهربائية في البيت والاماكن العامة. وتأتي هذه الفعاليات اضافة للبرامج البيئية العديدة والنوعية التي تنفذها المدرسة بعد أن نالت وسام المدرسة الخضراء من وزارتي المعارف والثقافة وجودة البيئة.

ومن الجدير ذكره أن فعاليات كهذه كانت قد نفذت في المدرسة قبل بضعة اشهر من قبل محاضرين اخصائيين في شركة الكهرباء القطرية. وفي حديث مع معلم العلوم الاستاذ تيسير ميعاري قال: "النشاطات كانت ممتازة ونالت اهتماما واضحا لدى الطلاب فمدرستنا مشتركة ومنخرطة بشكل فعال منذ ثلاث سنوات في تنفيذ مشروع الحفاظ على البيئة بما فيها الحفاظ على الطاقة الكهربائية كمورد اساسي لا غنى عنه نستخدمه في حياتنا اليومية".

الحفاظ على البيئة
أما معلمة العلوم المعلمة انعام طربية فافادت قائلة: "اولا اشكر ادارة المدرسة على مساندتها لنا بإجراء فعاليات كهذه وثانيا إن فعاليات هذا اليوم ما هي الا حلقة من سلسلة حلقات تنظمها وتنفذها مدرستنا لأننا نؤمن ايمانا راسخا بأهمية الحفاظ على البيئة وفضلها في الحفاظ على الموارد والجيوب". ويذكر أن في نهاية الفعاليات ابدى عدد من الطلاب استعدادهم ليكونوا امناء كهرباء – امناء طريق النور ليرشدوا الاخرين بكيفية الاستعمال المقتصد للكهرباء. مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد شكر معلمي العلوم على هذه النشاطات وتمنى أن يحتذي الطلاب بالاهداف المرجوة من وراءها لما لها من فوائد جمة على الصعيد البيئي. 

مقالات متعلقة