الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

هنية يؤكد حصوله على وعود باعمار غزة ودول تستعد لتزويد محطة الكهرباء بالوقود

كل العرب
نُشر: 16/02/12 18:30,  حُتلن: 21:54

إسماعيل هنية:

دول أخرى أبدت استعدادها للوقوف إلى جانب الفلسطينيين في قطاع غزة ومعالجة الآثار التي ترتيب على الحرب والعدوان

أبلغتنا إحدى الدول العربية الشقيقة بشبه قرار بالموافقة على إنشاء هذه المدينة الكاملة على الأرض التي تبرع بها أحد المواطنين

نحمل لكم بشرى متعلقة بإعادة اعمار قطاع غزة سواء ما دمره الاحتلال بشأن البيوت والمدارس والجامعات والبني التحتية والفوقية

أكد رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية أن وفدًا من حكومته سيتوجه إلى قطر خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك لوضع الترتيبات والتفاصيل والخطوات العملية لإعادة إعمار قطاع غزة.


إسماعيل هنية

وقال هنية في مؤتمر صحفي في معبر رفح فور وصوله إلى غزة عائدًا من جولة خارجية على رأس وفد من حكومته: "نحمل لكم بشرى متعلقة بإعادة اعمار قطاع غزة سواء ما دمره الاحتلال بشأن البيوت والمدارس والجامعات والبني التحتية والفوقية" أن وفدًا فنيا من وزارة الإسكان والأشغال والحكومة المحلي برئاسة الوزير يوسف المنسي سيزور قطر لمتابعة ووضع الترتيبات والتفاصيل والخطوات العملية. وأشار هنية إلى أن دولاً أخرى أبدت استعدادها للوقوف إلى جانب الفلسطينيين في قطاع غزة ومعالجة الآثار التي ترتيب على الحرب والعدوان.

مشكلة الكهرباء
وقال أنه جرى خلال جولته استعراض مشكلة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة، مشيرًا إلى اتصالات مكثفة تجريها حكومته لمعالجة هذا الموضوع، مضيفًا "سنتابع هذا الأمر، وكلنا أمل أن الأيام المقبلة تشهد وضع حد لهذه المعاناة التي تمس كل مواطن".
ولفت هنية إلى أن تحدثوا خلال الجولة مع بعض الدول عن إمكانية توريد الوقود الخاص للمحطة مجانًا وذلك عبر جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن هناك من الدول أبدت استعدادها لهذا الموقف.

النقص الحاد في الأدوية
وذكر أنهم طرحوا خلال الجولة مدينة المحررين (محرري صفقة تبادل الأسرى)، مضيفًا "أبلغتنا إحدى الدول العربية الشقيقة بشبه قرار بالموافقة على إنشاء هذه المدينة الكاملة على الأرض التي تبرع بها أحد المواطنين مشيرًا إلى أن لقاء إيجابا عقد مع إحدى الدول بحيث تستوعب أعداد كبيرة من الخريجين. وأشار إلى أنه جرى أيضًا تناول المشاكل الصحية الناجمة عن الحصار وخاصة النقص الحاد في الأدوية والأجهزة الطبية مؤكداً أن جولته كانت ناجحة جدًا وبامتياز، موضحًا أن نتائج عدة وعلى مستويات مختلفة لهذه الجولة.
وأعرب هنية عن أمله في أن يكون "إخواننا بمصر إلى جانبنا دائمًا لمعالجة كل القضايا التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220484.70
BTC
0.51
CNY