الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

يوم المئة في مدرسة المتنبي في سخنين في أجواء دافئة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 16/02/12 13:11,  حُتلن: 18:22

مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد:

الهدف المطلوب الا وهو تنمية وصقل التطور التفكير الحسابي والرياضي واستخراج المقدرات الدفينة لدى طلابنا

اليوم كان ناجحا بكافة المقاييس واهم ما يلفت النظر به المشاركة الواسعة والفعالة للأهالي مما يدل على قوة العلاقة ما بين الأهل والمدرسة 

ضمن الخطة المدرسية السنوية نفذت يوم الأربعاء فعاليات ونشاطات يوم المئة في الرياضيات الخاصة لصفوف الأوائل والثواني في المدرسة.  قامت بتصميم واعداد هذه النشاطات مربيات صفوف الاوائل والثواني بالاستعانة مع طاقم الرياضيات التي شملت محطات متنوعة ومختلفة تهدف لإكساب الطلاب مهارات رياضية وطرقاً تفكيرية رياضية في ظل جو تعليمي ممتع وايجابي وفي المدرسة. ولا بد لنا ان ننوه بمشاركة اولياء الامور الفعالة والهادفة حبث ساهموا في ورشات العمل مع فلذات أكبادهم كما شاركوا بالتخطيط والتنفيذ والتقييم. يصعب لنا ان نصف كم كانت فرحة الابناء عند مشاركة اولياء امورهم جنبا الى جنب في تنفيذ الفعاليات وورشات العمل.

وافادنا مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد قائلا:" اليوم كان ناجحاً بكافة المقاييس وأهم ما يلفت النظر به المشاركة الواسعة والفعالة للأهالي مما يدل على قوة العلاقة ما بين الأهل والمدرسة فمن خلال اعطاء الطالب عملاً ذاتياً ممتعاً قريب من عالمه ومن البيئة التربوية له في البيت والمدرسة وذلك للوصول الى الهدف المطلوب الا وهو تنمية وصقل التطور التفكير الحسابي والرياضي واستخراج المقدرات الدفينة لدى طلابنا .

العدد مئة كلامياً
مربيات الاوائل والثواني المعلمات حنين غالية، نهى عامر، يمنى غنايم وفيروز سيد احمد عبرن عن ارتياحهن البالغ من اداء وتنفيذ الفعاليات ومن المشاركة المنقطعة النظير لجمهور الاهالي فاكدن على اهمية استعمال المهارات المتعلقة بالعدد مئة كلامياً، كميا، شكلا وادراكاً من اجل تحويلها لمصطلحات رياضية ناجحة بوسائل تعليمية ملموسة ومتنوعة. وفي نهاية اليوم تم اجراء تقييم عام وشامل للفعاليات للاجمال ولاستخلاص العبر للايام القادمة.

مقالات متعلقة