الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

نصر الله بخطابه:لا علاقة لحزب الله بتفجيرات جورجيا والهند التي استهدفت اسرائيل

كل العرب
نُشر: 16/02/12 21:17,  حُتلن: 10:40

السيد حسن نصرالله في خطابه:

إسرائيل تعيش خطرا وجوديا حقيقيا والموضوع الايراني يقلقها

النظام السوري ممانع ولم يستسلم ولم يبع المقاومة في فلسطين ولينان والعراق

 أجزم أن لا علاقة للتفجيرات في جورجيا والهند، دم الشهيد عماد مغنية سيبقى يلاحقهم ومن المهين لحزب الله أن يثأر لدم عماد مغنية بقتل دبلوماسيين

نحن مع الحوار دون شروط ولدينا منطق وحجة وجاهزون للانفتاح وخيار اللبنانيين ان يكونوا مع بعض ونحن مع الاستقرار في لبنان

اذا انزلقت سوريا الى حرب، وانا ارجح الفرضية الاولى، اذا ذهبت سوريا الى حرب اهلية وهذا ما تعمل عليه اسرائيل واميركا، ماذا تحضرون انتم للبنان؟ 

تحدث حسن نصراللهخلال خطابه في مهرجان الوفاء مساء اليوم الخميس قائلاً: "لماذا هذا الاصرار كله على إسقاط نظام الاسد؟؟؟ أليس من الغريب أن يصطف إسرائيل وأميركا والدول الاوروبية وتصتف الى جانبهم القاعدة.

 النظام السوري ممانع ولم يستسلم ولم يبع المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، ولم يستسلم،ولم يبع المقاومة، ووقف الى جانب المقاومة في المنطقة، وسأل هل من يقول إن سوريا لن تفتح جبهة الجولان هل هم فتحوا جبهات.  النظام السوري ممانع ولم يستسلم ولم يبع المقاومة في فلسطين ولينان والعراق".

الاصلاحات في سوريا
وتابع: "الاسد قال منذ البداية إنه جاهز للاصلاح ولكن في مقابل الاصلاحات هناك إصرار على المواجهة المسلحة، الحكومات العربية تعتبر أن الحل مع إسرائيل هو سياسي ومع إسرائيل نفاوض عشرات السنين، وعندما نقول حل سياسي في سوريا يقولون أن لا وقت".
وقال: " يجب أن نبحث حل سياسي في أي بلد عربي من أجل إضاعة الفرصة، ما أقدم عليه االاسد من إصلاحات هل من الممكن اي من الملوك والقادة العرب شعب البحرين ملتزم بالقضية الفلسطينية ومعروف موقف السلطة من القضية الفلسطينية.  إسرائيل تعيش خطرا وجوديا حقيقيا والموضوع الايراني يقلق إسرائيل. هذا الاصرار العربي الغربي على اللاحل السياسي ألا يدعو الى التوقف؟ في البحرين إذا أنتم مع الشعوب لماذا لستم مع شعب البحرين.

 الدعوة الى الحوار بشروط
لو أحد آخر غير جعجع كان يعد المجازر كان أفضل  أما إذا كانت الدعوة الى الحوار بشروط وهي ليست دعوة، هي دعوة ملتبسة هل الحوار بشروط أو بلا شروط ( التي سمعناها في 14 شباط). وأي دعوة للحوار الوطني من دون شروط مسبقة هي دعوة طيبة ونؤيدها وندعمها ونشارك فيها.
اما الذين قتلتهم ميليشات وقوات بعض المتحدثين عن المجازر لماذا قُتلوا؟ ركزتم خطاباتكم الثلاثة على سوريا، اما عن خطاب المجلس الاسطنبولي اذا كان المتحدث باسمهم فارس سعيد فهذه بداية جيدة، ركزتم الحملة على سوريا على اي قاعدة؟ هل هذه مصلحة لبنان ومصلحة المسيحيين والمسلمين فيه؟.

تسعير القتال في سوريا
يجب أن يكون لدى قوى 14 آذار منهج، انا عندي معيار واحد اتطلع الى ليبيا ومصر وسوريا وكل الدول عبره، ارونا معياركم الواحد، تذكروا قبل نحو سنة خطبت عن موضوع الثورات والبحرين ، وقامت قوى 14 آذار قيامتها.
وقال:" هذه السياسة من حزب الله مرفوضة من اغلبية اللبنانيين، التضامن يضيف الشيخ سعد، مع الشعوب العربية شيء وصب الزيت على الخلافات العربية شيء آخر ولبنان لن يكون جسرا تعبر منه الخلافات الى اي بلد عربي شقيق، من النهار في 23 آذار 2011، ضعوا هذا الكلام امام خطابات البيال، اين المنطق، لماذا تقاتلون بالمال وبالسلاح وانت كلكم في 14 آذار متورطون بتسعير القتال في سوريا".

الترددات والدعوات الخطيرة
وأضاف: " سعد الحريري الله يشفيه يومها هجم علينا وقال قبل ايام صدرت مواقف عن قيادات عن حزب الله خصصت لزج لبنان في خضم التحركات ببعض البلدان العربية الشقيقة، واعتبر الحريري موقف حزب الله وجه آخر لتصدير الانقسام والفتنة ورأى ان الجمهور اللبناني والاسلامي لم يقف عند هذه الترددات والدعوات الخطيرة ولن يسمح بفتح الابواب امام اي مغامرة بمصالح لبنان وعلاقاته مع اشقائه العرب".
وتابع: " أنا لدي لبنان أولا ولكن معه ثانيا وثالثا ورابعا طلبتم الحياد مع إسرائيل العدو ولكن لماذا لا تقفون على الحياد في الموضوع السوري. وسأل جعجع:هل قوانين سوريا تسمح لك ولحلفاءك تمرير السلاح الى المعارضين؟؟؟".

تجاوز المحنة في سوريا
وأردف: " هناك فرضيتان لهما انعكاس على لبنان ، الاولى ان يحصل تجاوب من الشعب ويتم تجاوز المحنة في سوريا كيف ستتصرفون حينها؟ هذه المشاركة الميدانية ألن تترك اثرها على العلاقات بين البلدين؟ الفرضية الثانية اذا انزلقت سوريا الى حرب، وانا ارجح الفرضية الاولى، اذا ذهبت سوريا الى حرب اهلية وهذا ما تعمل عليه اسرائيل واميركا، ماذا تحضرون انتم للبنان؟".

الدفاع عن الوطن
وتابع: " نحن متمسكون بسلاحنا حتى إشعار آخر لحماية وطننا ولا نبرر سلاحنا لان لدى الاخر لديه السلاح بل نبرر سلاحنا بالدفاع عن وطننا ، لدينا أسلحة معروفة وأسلحة غير معروفة ونحن لا نخفيها لأننا نخبئ مفاجآت لاسرائيل. وإيران لم تعط المال لحزب الله لانه حزب سياسي بل لانه حركة مقاومة.هل أنتم مقتنعون أن الربيع العربي إنطلق من رحم ثورة الارز، الربيع العربي إنطلق من الانظمة التي يديرها كوندوليزا رايس وهي نفس الانظمة التي كانت تديركم عام 2005 وما زالت؟".

منع الفتنة بين الشيعة والسنة
واختتم حسن نصرالله خطابه قائلاً: "هل القرار لديكم لتعطوا ضمانات؟ الحريص على منع الفتنة بين الشيعة والسنة يجب ان يعمل على وقف نوابه ووسائل اعلامه التي تحرض بلغة طائفية في الليل والنهار، مع الاخذ بعين الاعتبار هذه النقاط اقول نحن مع الحوار دون شروط ولدينا منطق وحجة وجاهزون للانفتاح وخيار اللبنانيين ان يكونوا مع بعض ونحن مع الاستقرار في لبنان ومع بقاء الحكومة الحالية ومعالجة وضعها وتستحق على المستوى الوطني ان يحافظ عليها". أجزم أن لا علاقة للتفجيرات في جورجيا والهند، دم الشهيد عماد مغنية سيبقى يلاحقهم ومن المهين لحزب الله أن يثأر لدم عماد مغنية بقتل دبلوماسيين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244774.01
BTC
0.53
CNY