الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

ضمن رؤية بلدية شفاعمرو السياحية:التخطيط للحفاظ على الأماكن الاثرية في المدينة

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 16/02/12 15:38,  حُتلن: 16:44

رئيس قسم التطوير عضو البلدية فرج خنيفس أكد على أهمية الأثار في المدينة وأهمية المشروع من الناحية السياحية والإقتصادية

ضمن رؤية رئيس وإدارة بلدية شفاعمرو لتطوير المدينة سياحياً تم مسح ميداني شامل عن المواقع التاريخية وتبين أن مدينة شفاعمرو من أعرق المدن في البلاد تاريخياً وفيها مواقع أثرية مميزة ووحيدة  

ضمن رؤية رئيس وإدارة بلدية شفاعمرو لتطوير المدينة سياحياً تم يوم الثلاثاء عرض خاص للأماكن الثرية في شفاعمرو، من قبل الطاقم الاستشاري المهني المكلف من قبل البلدية وذلك لتحديد المواقع الاثرية في شفاعمرو. حيث تم مسح ميداني شامل عن المواقع التاريخية وتبين أن مدينة شفاعمرو من أعرق المدن في البلاد تاريخياً وفيها مواقع أثرية مميزة ووحيدة غير موجودة في البلاد، مما تعبر عن مجد وتاريخ شفاعمرو والقيم التراثية الهامة والتي تعود الى آلاف السنين.

 

حيث عرض الطاقم المهني بإدارة المخطط وليد كركبي الذي يعمل مدير لوحدة الآثار في بلدية حيفا فلم شمل عرض صور لعشرات المواقع الواقعة في أحياء شفاعمرو القديمة بضمنها قلعة الظاهر عمر والأماكن ألمقدسة وبيوت تعود للأهالي. كما تم تصوير مدينة شفاعمرو عام 1917 من الجو ظهرت فيه شفاعمرو في هذه الفتره خاصة الحي القديم وتم تحديد 120 مبنى أثري ويقع على مساحة 200 دنم حيث قام الطاقم المهني بجولة ميدانية تم فيها فحص هذه الأماكن وتقيمه والتحدث الى أصحاب البيوت ورجال الدين وتحضير خارطة شاملة عن هذه الأماكن حيث أوصى الطاقم المهني على تبني الإستطلاع وأقامة طاقم مهني بلدي.

أهمية الأثار
افتتح اللقاء رئيس قسم التطوير عضو البلدية فرج خنيفس والذي حضرَ العرض بالتعاون مع عصام نصرالله مؤكداً على أهمية الأثار في المدينة وأهمية المشروع من الناحية السياحية والإقتصادية وعلينا استغلال المدينة كموقع أثري تاريخي هام، تلاه القائم بالأعمال جريس حنا مشيراً أن شفاعمرو لها بصمات عالية وكثيرة على مر التاريخ، كما تحدث عدد من الحضور.

تطوير مشروع "طريق الأديان"
وفي اختتام العرض والكلمات وبعد الإستماع الى الآراء المهنية رئيس البلدية ناهض خازم الذي أكد في حديثه امام الحضور على أهمية ألمحافظة على الأماكن الاثرية واعادة ترميمها لان ذلك يندرج مع برنامج البلدية في المحافظة على تطوير السياحة المحلية حيث ستقوم البلدية وبالتعاون مع الوزارات المختصة على رصد الميزانيات لهذه الغاية خاصة تطوير مشروع "طريق الأديان" وما يميز شفاعمرو والتعايش المشترك ولا شك بان توسيع المعلومات بين الجمهور في قضية المحافظة على الآثار وتطوير السياحة في سلم أولويات إدارة البلدية.

المحافظة على المواقع الاثرية
وفي الاختتام اشاد وليد كركبي المستشار المهني لبلدية شفاعمرو في مجال المحافظة على المواقع الاثرية في مبادرة رئيس وإدارة بلدية شفاعمرو في هذا المضمار والتي تعتبر رائدة في الوسط العربي حيث يقع على البلدية مسؤولية أولية في تطوير المناطق والأماكن الاثرية والمحافظة عليها وترميمها ودمج المواطنين بهذا الموضوع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236404.50
BTC
0.51
CNY