الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

فعاليات أسبوع الإنترنت الآمن في مدرسة واحة النخيل

كل العرب
نُشر: 16/02/12 07:47,  حُتلن: 08:05

قامت على إعداد هذا المشروع مركزة الحوسبة وسام صيداوي بالتعاون مع طاقم المعلمين في المدرسة والشرطة الجماهيرية

أقامت مدرسة واحة النخيل في عرب الأطرش بالنقب، فعاليات أسبوع الإنترنت الآمن، وذلك بناءً على توصيات وزارة التربية والتعليم التي وضعت موضوع حوسبة جهاز التعليم كأحد أهدافها لهذا العام.

فقرات دينية، فنية، توعية
وقد استمرّت الفعاليات لمدّة أسبوعٍ كامل، تمّ استهلالها بإرشادات ومحاضرات توعية لكل طبقة حسب الجيل (لكلّ طبقة خُصص يوم)، وتم تتويج الفعاليات في يوم الثلاثاء الموافق 2012-2-14 والمعروف كيوم الإنترنت القومي في دولة إسرائيل. وقد تضمّنت الفعاليات محطات مختلفة حسب الطبقات (الأولى-الثانية) (الثالثة – الخامسة) (السادسة-الثامنة). من مضامين المحطات كانت: التعرّف على برامج الحاسوب، هيا نبحر بالإنترنت بأمان، الشرطة في الشبكة، مواقع المراسلة إيجابيات وسلبيات.
وفي الختام، أعدّ طاقم الحوسبة بالتعاون مع طاقم التربية الاجتماعية احتفالا تخلل فقرات دينية، فنية، توعية، مسابقات وغيرها... وتم توزيع شهادات التقدير على المعلمين الذين تميزوا في عملهم بمجال الحوسبة.
جدير بالذكر أنه قامت على إعداد هذا المشروع مركزة الحوسبة وسام صيداوي بالتعاون مع طاقم المعلمين في المدرسة والشرطة الجماهيرية.
من جانبه أثنى مدير المدرسة يونس الأطرش على جهود طاقم المعلمين والطلاب الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم مؤكدًا سياسته ومنهجه في تطبيق تعليمات الوزارة والعمل الدؤوب الذي تكرّسه المدرسة في مصلحة أبنائها وسلامتهم. 

مقالات متعلقة