الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

تجمع الناصرة يدعو جرايسي لإلغاء زيارة بيرس: لا أهلا ولا سهلا بجزار قانا

كل العرب
نُشر: 15/02/12 14:50,  حُتلن: 21:37

التجمع الوطني الديمقراطي فرع الناصرة:

ندعو بلدية الناصرة وجميع الأهالي والطلاب مقاطعة هذه الزيارة والتظاهر ضدها

لماذا لا نسمع صوت بيرس بموضوع فك الحصار عن السطات العربية وزيادة مناطق النفوذ؟

نتوجه لرئيس البلدية ونطالبه بإلغاء الدعوة وعدم استقباله باسم أهل الناصرة لأن زيارة شخصية مثل شمعون بيرس لا تشرفنا

بيرس المسؤول عن مجزرة قانا ضد الشعب اللبناني والفلسطيني وصاحب المشروع النووي الاسرائيلي وشريك في مجازر هبة القدس والأقصى عام 2000

أين مواقف بيرس من مشروع برافر الذي يهدف إلى تهجير آلاف السكان العرب في النقب ومصادرة أرضهم أين مواقفه من المواطنين العرب الذين هجّروا في وطنهم وحقّهم في العودة إليها؟

بعد البيان الذي أصدره الإتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب الذي ينادي لمقاطعة زيارة بيرس الى الناصرة، أصدر التجمع الوطني الديمقراطي فرع الناصرة بيانا صحفيا بعنوان لا أهلاً ولا سهلاً بجزّار قانا على خلفية زيارة رئيس الدولة شمعون بيرس الى الناصرة جاء فيه "حضرة رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي المحترم. لقد علمنا من وسائل الإعلام أن شمعون بيرس، رئيس دولة إسرائيل، سيزور الناصرة يوم الإثنين 20.02.2012 وأن البلدية تنظم حفل استقبال ومحاضرة له مع طلاب المدارس في مركز محمود درويش في الناصرة".


وائل عمري سكرتير تجمع الناصرة

وتابع بيان التجمع "نتوجه لرئيس البلدية ونطالبه بإلغاء الدعوة وعدم استقباله باسم أهل الناصرة لأن زيارة شخصية مثل شمعون بيرس لا تشرفنا، فهو المسؤول عن مجزرة قانا ضد الشعب اللبناني والفلسطيني وصاحب المشروع النووي الاسرائيلي وشريك في مجازر هبة القدس والأقصى عام 2000". وأضاف البيان "لماذا يعارض شمعون بيرس إيقاف المهزلة في محاكمة الشبان الشفاعمريين المتهمين بقتل الإرهابي نتان زادة إذ أنه يستطيع إصدار عفو عام عن الشبان وخصوصًا أنهم دافعوا عن بلدهم وشعبهم ولو كانوا يهودًا لأعطاهم جوائز تكريم.. أين مواقف بيرس من قانون المواطنة الذي يمنع لم شمل العائلات العربية، أين مواقفه من الاعتقالات الإدارية بدون محاكمة مثل المعتقل خضر عدنان الذي يضرب عن الطعام منذ شهرين في السجن، أين مواقفه من تحديد محكومية السجناء الأمنيين المحكومين مؤبد".

شعبنا لن يغفر ولن ينسى
وختم التجمع في بيانه "أين مواقفه من مشروع برافر الذي يهدف إلى تهجير آلاف السكان العرب في النقب ومصادرة أرضهم، أين مواقفه من المواطنين العرب الذين هجّروا في وطنهم وحقّهم في العودة إليها، لماذا لا نسمع صوت بيرس بموضوع فك الحصار عن السطات العربية وزيادة مناطق النفوذ؟.
لهذه الأسباب ندعو بلدية الناصرة وجميع الأهالي والطلاب مقاطعة هذه الزيارة والتظاهر ضدها.
لأن شعبنا لن يغفر ولن ينسى من أجرم بحقه" الى هنا نص بيان التجمع.

تعقيب بلدية الناصرة
هذا وتوجه مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، مراراً لسهيل دياب المتحدث بأسم بلدية الناصرة، للحصول على رده على ما ورد في بيان التجمع، الا ان أياً من محاولاتنا لم تنجح، وعليه فإن موقع العرب سيعمل على نشر تعقيب دياب حال وصوله الينا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244935.53
BTC
0.53
CNY