الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 22:02

اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب:قاطعوا زيارة بيرس للناصرة واستمروا باليوم الدراسي

كل العرب
نُشر: 15/02/12 13:03,  حُتلن: 19:23

بيان الإتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب:

من المقرر أن يلقي بيرس محاضرة في طلابنا فما هي القيم التي سينقلها لطلابنا

على الأهالي ومديري المدارس عدم التجاوب مع هذه الفعالية ومقاطعة زيارة بيرس والاستمرار في اليوم الدراسي كالمعتاد

شمعون بيرس يشغر منصباً رمزياً لمؤسسات الدولة وهي مؤسسات دولة عنصرية وإحتلالية وتمييزية بإميتياز في كافة مناحي الحياة

بيرس هو المسؤول عن مجزرة قانا والمسؤول عن الترويج لمجازر حكومة براك وشارون وأولمرت ونتنياهو خلال العقود الأخيرة

يحظر على رئيس البلدية والمدارس زج الطلاب في أي فعالية دون موافقة أولياء أمورهم مهما كانت هذه الفعالية رمزية أو سياسية أو إجتماعية أو ترفيهية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء بيان صادر عن الإتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب جاء فيه ما يلي:"أهلنا الأعزاء...يعتزم رئيس الدولة شمعون بيرس زيارة مدينتنا الناصرة، عاصمة الجماهير العربية، يوم الإثنين المقبل، لغرض في نفس يعقوب، وحرصاً على مصلحة البلد لم نعارض الزيارة ولم نصدر أي بيان طالما أنها أقتصرت على البلدية… لكن أن يُستغل طلابنا في هذه المسرحية "التعايشية" فهو أمر مرفوض لأسباب تربوية أولاً ومن ثم سياسية."


شمعون بيرس

وتابع البيان" من المقرر أن يلقي رئيس الحكومة ووزير "الأمن" السابق، شمعون بيرس، محاضرة في عدد كبير من طلابنا خلال زيارته للبلدة، وقد أقرت البلدية أن يقوم الطلاب بإستقبال "الريّس" في المدينة، دون مشاورة أهلهم أو الرجوع إلى لجان أولياء أمور الطلاب التي تمثلهم.

لذا قررنا أن نوضح لأهالي البلد ما يلي:
أولاً: يحظر على رئيس البلدية والمدارس زج الطلاب في أي فعالية دون موافقة أولياء أمورهم، مهما كانت هذه الفعالية رمزية أو سياسية أو إجتماعية أو ترفيهية. لذا على الأهالي ومديري المدارس عدم التجاوب مع هذه الفعالية ومقاطعة زيارة بيرس والاستمرار في اليوم الدراسي كالمعتاد.

ثانياً: السيد شمعون بيرس يشغر منصباً رمزياً لمؤسسات الدولة، وهي مؤسسات دولة عنصرية وإحتلالية وتمييزية بإميتياز في كافة مناحي الحياة، التربوية والتعليمية والتنموية، حتى بإعتراف رئيس البلدية المُضيف. فبيرس هو المسؤول عن مجزرة قانا والمسؤول عن الترويج لمجازر حكومة براك وشارون وأولمرت ونتنياهو خلال العقود الأخيرة.

ثالثاً: من المقرر أن يلقي السيد بيرس محاضرة في طلابنا، فما هي القيم التي سينقلها لطلابنا، النفاق والمناورة والخداع، أم اللعلعة بأسم السلام واعلان الحروب وتنفيذ المجازر بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق. أم سيلقي السيد بيرس محاضرة عن نزع السلاح النووي في المنطقة وهو صاحب المشروع النووي الإسرائيلي، أم سيلقي لهم محاضرة عن الإندماج في المجتمع الإسرائيلي وهو شريك في مجازر هبة القدس والأقصى في أكتوبر 2000" الى هنا نص البيان.

تعقيب بلدية الناصرة
هذا، ولم نتمكن حتى اللحظة من أخذ تعقيب سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة، وسنقوم بنشره في وقت لاحق.

مقالات متعلقة