الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:01

تمرين تمهيدي قطري لحالات الطوارئ في المدرسة الإعدادية كفرياسيف

أمين بشير -
نُشر: 14/02/12 13:32,  حُتلن: 18:04

عوني توما:

مثل هذه التمارين تساعد طلاب المدارس كثيرا في حالات الطوارئ ونأمل في المستقبل تكرار هذه الفعاليات في مدارس اخرى في البلدة

مها شحادة:

حاولنا في السابق ارشاد الطلاب لمثل هذه الحالات بشكل نظري واليوم بادرنا لهذه الفعالية العملية بمشاركة المجلس المحلي ووزارة المعارف وهذا التمرين الفعلي بإمكانه إرشاد الطلاب في حالات الهزات الارضية الفعلية

بمبادرة قسم المعارف في المجلس المحلي في كفرياسيف ووزارة المعارف ومدرسة العين الإعدادية ، أقيم صباح اليوم الثلاثاء التمرين التمهيدي القطري لحالات الطوارئ لفحص جاهزيّة المؤسّسات التعليميّة ورياض الأطفال للتأقلم مع مثل هذه الحالات حيث أقيم التمرين في المدرسة الإعدادية كفرياسيف بحضور مديرها سمير مساعدة استعدادا للتمرين القطري الذي سيقام هذا العام في العشرين من الشهر الجاري في جميع المؤسّسات التعليميّة بمبادرة وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع قيادة الجبهة الداخليّة ومجلس كفرياسيف المحلي برئيسة عوني توما وبتنظيم مسؤول الأمن والأمان فؤاد مساعدة وبمشاركة القائم باعمال الرئيس فهد خطيب ، نائب الرئيس ناصر سمارة، رئيس لجنة أولياء امور الطلاب اميل الياس. وسيقام التمرين القطري هذا العام بعنوان " تمرين مؤسسات تربويّة لحالات الطوارئ – هزّات أرضيّة ". 



وشاركت في التمرين جهات الشرطة، الإطفاء، الإسعاف التابع لمركز كوبرا الطبي، الدفاع المدني، وقد قامت هذه القوى مجتمعة بتخليص طلاب علقوا في الغرف المدرسية بعد حدوث هزة ارضية، وتم تخليصهم ونقلهم الى سيارات الاسعاف. والتقى مراسلنا برئيس المجلس المحلي عوني توما ومركزة التربية الاجتماعية في المدرسة مها شحادة حيث قال عوني توما:"هي بداية في الطريق الصحيح ،لا شك أن مثل هذه التمارين تساعد طلاب المدارس كثيرا في حالات الطوارئ ونأمل في المستقبل تكرار هذه الفعاليات في مدارس اخرى في البلدة ".

ارشاد الطلاب 
وقالت مها شحادة: "حاولنا في السابق ارشاد الطلاب لمثل هذه الحالات بشكل نظري واليوم بادرنا لهذه الفعالية العملية بمشاركة المجلس المحلي ووزارة المعارف. هذا التمرين الفعلي بإمكانه إرشاد الطلاب في حالات الهزات الارضية الفعلية واعتقد أن المدرسة بمديرها ومربيها وطلابها قد استفادوا كثيرا اليوم".

مقالات متعلقة