الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:02

الصانع يلتقي وزيرة الزراعة ويطرح امامها عدة قضايا تهم المزارعين العرب

كل العرب
نُشر: 14/02/12 10:26,  حُتلن: 10:52

طلب الصانع:

أطالب استقطاب موظفين عرب في الوزارة وتطوير اماكن عمل بواسطة توسيع مجال الزراعة واقامة مشاريع زراعية مختلفة

سياسة وزارة الزراعة تجاه المزارعين العرب يجب ان تكون ايجابية وتقدم لهم كل الدعم والعون والمساعدة والميزانيات من اجل النهوض بمشاريعهم الزراعية

التقى النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي ورئيس كتلة القائمة العربية الموحده والعربية للتغيير وزيرة الزراعة وتطوير القرى أوريت نوكيد، وشارك في الجلسة ايضاً المدير العام للوزارة يوسي يشاي. وطرح النائب الصانع أمام الوزيرة عدة مشاكل وقضايا تخص الوسط العربي وخاصة المزارعين ومنها مشكلة الطرق الزراعية وتخصيص حصص مياه للمزارعين العرب، ومشكلة تربية المواشي والاغنام والمراعي ومشاكل مربي المواشي والدواجن وانتاج البيض.
 



واضاف النائب الصانع مخاطباً الوزيرة نوكيد بان سياسة وزارة الزراعة تجاه المزارعين العرب يجب ان تكون ايجابية وتقدم لهم كل الدعم والعون والمساعدة والميزانيات من اجل النهوض بمشاريعهم الزراعية، لان كثيراً من العائلات في المجتمع العربي تعتاش على الزراعة وتربية المواشي. كما وطالب النائب الصانع الوزيرة نوكيد استقطاب موظفين عرب في الوزارة وتطوير اماكن عمل بواسطة توسيع مجال الزراعة واقامة مشاريع زراعية مختلفة.

المساعدة للوسط العربي
واكدت الوزير نوكيد في ردها على المطالب التي طرحها النائب الصانع بانها على استعداد تام لتقديم كل المساعدة للوسط العربي وخاصة للمزارعين, واخبرت الوزير نوكيد النائب الصانع بانها اتخذت قرار بحل مشكلة الطرق الزراعية وتقديم دعماً ومنح مالية تصل الى 80 بالمئة من قيمة المشروع.
كما وأكدت الوزيرة بانها قررت ايضاً إخراج جميع الحظائر لتربية الأغنام من داخل المدن والقرى العربية وستبدأ هذا المشروع بمدينة رهط, حيث ان الوزارة بصدد البحث عن ايجاد موقع ملائم لتقيم عليه هذا المشروع الضخم, وستقوم الوزارة بتقديم كل الخدمات المطلوبة مثل شق طرق وإيصال مياه وكهرباء لهذا الموقع من اجل تربية المواشي فيه وإفساح المجال امام المزارعين من احل العيش وكسب لقمة عيشهم بكرامة.
كما وكشفت الوزيرة للنائب الصانع بانها قبلت ثلاثة موظفين عرب للعمل في وزارة الزراعة, واتفقا النائب الصانع والوزيرة نوكيد على عقد لقاءات تشاوريه من اجل العمل المشترك وتقديم الخدمات للمزارعين العرب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
222325.88
BTC
0.52
CNY