الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

محاولتان لتفجير سفارتي إسرائيل في الهند وجورجيا في ذكرى اغتيال عماد مغنية

كل العرب
نُشر: 13/02/12 14:34,  حُتلن: 21:04

عبوة انفجرت في سيارة مبعوث حكومي إسرائيلي في العاصمة الهندية نيودلهي كانت قريبة من سفارة إسرائيل وأسفرت عن إصابة شخص بجروح

سفارات إسرائيل في أنحاء العالم تلقت تقاريرا حول النية بمحاولة تنفيذ هجمات ضدها وتم رفع حالة التأهب ومنع سفراء ومندوبي إسرائيل في العالم من التنقل بسيارات

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو:

ايران التي تقف وراء هذه العمليات وهي أكبر مصدّرة للإرهاب في العالم

ستواصل الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها الأمنية العمل مع الأجهزة الأمنية الدولية ضد هذه العمليات الإرهابية

قالت الشرطة الهندية إن جريحين أصيبا في انفجار سيارة تابعة للسفارة الإسرائيلية في نيودلهي. ومن جهتها تحدثت الشرطة في جورجيا عن إبطال مفعول متفجرات في سيارة تابعة للسفارة الإسرائيلية في تبيليسي. وكانت الخارجية الإسرائيلية أعلنت أن قنابل استهدفت عاملين في سفارتيها في الهند وجورجيا. تعرضت سفارتا إسرائيل في الهند وجورجيا، اليوم لمحاولتي تفجير، وذلك في الذكرى السنوية لاغتيال القيادي في حزب الله اللبناني عماد مغنية.


صورة من التفجير

إنفجار عبوة
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عبوة انفجرت في سيارة مبعوث حكومي إسرائيلي في العاصمة الهندية نيودلهي كانت قريبة من سفارة إسرائيل وأسفرت عن إصابة شخص بجروح. وأضافت أنه في موازاة ذلك تمكن خبراء متفجرات جورجيون من تعطيل عبوة تم وضعها قرب سفارة إسرائيل في العاصمة تبليسي.

حالة تأهب
وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، إن "الانفجار وقع بسيارة مبعوث إسرائيلي في شارع محاذ للسفارة، ونحن لا نعرف ما الذي يحدث وما إذا كانت هذه عبوة ناسفة أو شيء آخر". وأضاف المتحدث "نحن في حالة تأهب والوضع قيد الفحص، فلا يحدث أمر كهذا كل يوم ونحن نفحص كل شيء".

إغتيال مغنية
وأفادت تقارير إسرائيلية، أن سفارات إسرائيل في أنحاء العالم تلقت تقاريرا حول النية بمحاولة تنفيذ هجمات ضدها وتم رفع حالة التأهب ومنع سفراء ومندوبي إسرائيل في العالم من التنقل بسيارات. وذكرت التقارير، أن توقيت التفجير في نيودلهي ومحاولة التفجير في تبليسي ليس عفوياً، وأنه يتزامن مع الذكرى السنوية لاغتيال مغنية الذي يتهم حزب الله إسرائيل بتنفيذه ويتوعد بالانتقام.

إصابة دبلوماسية إسرائيلية
وأصيبت دبلوماسية إسرائيلية بجروح خطيرة في هجوم استهدف سيارتها في العاصمة الهندية دلهي. وقالت التقارير إن السيارة تعرضت لهجوم بقنبلة قرب السفارة الإسرائيلية بوسط المدينة. وأظهرت الصور، التي بثتها محطات تليفزيون محلية، سيارة تحمل لوحات دبلوماسية زرقاء وهي تحترق، وقد دمر بابها الخلفي. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الشرطة الهندية قولها إن شخصين أصيبا في التفجير.

عدم وقوع إصابات
في الوقت نفسه، تعرض دبلوماسيون إسرائيليون لهجوم مماثل في العاصمة الجورجية تبليسي. غير أن التقارير أشارت إلى عدم وقوع إصابات بسبب عدم انفجار القنبلة التي استهدفتهم. وقال يجال بالمور المتحدث باسم وزارة الحارجية الإسرائيلية إن السلطات الإسرائيلية تبحث ملابسات العمليتين. ووصف التعاون بين إسرائيل والسلطات الأمنية المحلية في الهند وجورجيا بأنه ممتاز.

تعقيب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو قبل قليل تعقيباً على الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في جورجيا والهند: شهدنا في الأشهر الأخيرة عدة محاولات للاعتداء على مواطنين إسرائيليين ويهود في دول عدّة ومنها أذربيجان وتايلاند ودول أخرى. وفي كل هذه الأحداث نجحنا في إحباط هذه العمليات الإرهابية بالتعاون مع الجهات المحلية. وفي كل هذه الأحداث الأطراف التي وقفت وراء هذه العمليات الإرهابية كانت ايران وحزب الله".
وأضاف نتنياهو: "اليوم شهدنا محاولتين إضافيتين للاعتداء على مدنيين أبرياء: الأولى كانت موجهة ضد مواطنة إسرائيلية أصيبت بجراح في نيو دلهي والثانية كانت موجهة ضد موظف محلي في السفارة الإسرائيلية في جورجيا. إن ايران التي تقف وراء هذه العمليات هي أكبر مصدّرة للإرهاب في العالم. ستواصل الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها الأمنية العمل مع الأجهزة الأمنية الدولية ضد هذه العمليات الإرهابية. نواصل العمل بصرامة وبشكل ممنهج وبطول البال ضد الارهاب الدولي الذي مصدره هو ايران".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245098.40
BTC
0.53
CNY