الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

طلاب اورط الناصرة يفوزون بالمرتبة الاولى في مسابقة شبكة مدارس اورط في البلاد

كل العرب
نُشر: 13/02/12 10:37,  حُتلن: 13:54

طلاب اورط الناصرة حصلوا على مراتب مشرفة في مجال التكنولوجيا في السنوات الماضية

طلاب اورط الناصرة قاموا ببناء وحدة مراقبة خاصة بالمركبات يتم تشغيلها عن بعد بواسطة الهاتف المحمول

حاز طلاب اورط الناصرة على المرتبة الاولى في المسابقة القطرية التي نظمتها شبكة مدارس اورط في كلية هرملين في مدينة نتانيا في مجال التكنولوجيا الحديثة في علم حوسبة المركبات. فقد قدم طلاب اورط الناصرة ابتكارهم في مجال علم الماكنات "اوتوتك" حيث قاموا ببناء وحدة مراقبة خاصة بالمركبات يتم تشغيلها عن بعد بواسطة الهاتف المحمول.

وقال المربي محمد اغبارية الذي اشرف على البرنامج ورافق الطلاب الفائزين عرسان حبشي ومحمد خطبا وعدي عباس من الصف الثاني عشر: "هذا الجهاز الذي ابتكروه طلابنا يمكنه العمل على تشغيل وابطال عمل محرك المركبة عن بعد وقبل الوصول الى المركبة بعدة دقائق وذلك بواسطة ارسال رسالة هاتفية بالتلفون المحمول".

فائدة الابتكار
وعن الفائدة من هذا الابتكار اكد المربي محمد اغبارية أن هذا الجهاز يستطيع تشغيل وابطال محرك المركبة حتى في حالة السفر كي لا تتأثر المركبة من فترة التوقف والتي تؤثر غالبا على عمل المحرك. كما أن ادارة المدرسة تقدم خالص شكرها لخريج المدرسة مؤنس ابو شقرة على مرافقته ومساندته للطلاب في عملهم في بناء المجسم التوظيفي لهذا الجهاز.

مراتب مشرفة
وتجدر الاشارة أن طلاب اورط الناصرة قد حصلوا على مراتب مشرفة في مجال التكنولوجيا في السنوات الماضية. وفي المسابقة القطرية نفسها وفي مجال آخر فقد حصلت الطالبتان مريم بياطرة ورهام نقولا من مدرسة اورط الناصرة على المرتبة الثانية في مجال ادارة الاعمال تخصص حسابات بإرشاد المعلمتين نهى عباس ونهلة مروشي. كما شارك الطلاب حسام عبد العزيز، محمد عفيفي، صائب عابد ومؤنس أبو تايه من الصف الحادي عشر بإرشاد المربية شيرين شدافنة في مسابقة فرع البناء وحازوا على مرتبة مشرفة. فألف مبروك لطلاب وادارة ومعلمي مدرسة اورط الناصرة ونتمنى المزيد من الانجازات والنجاحات العلمية لما فيه رفع مكانة وشأن مدرسة اورط الناصرة.

مقالات متعلقة