الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 00:01

الناصرة ترتدي حلتها الحمراء وتستقبل عيد الحب بأجواء مفعمة بالبهجة

تقرير: نزار عليمي-مراسل
نُشر: 14/02/12 11:47,  حُتلن: 16:18

القس نزار توما:

الحب لا يحتاج الى مناسبة لكي يحتفل به فالحب هو ما يفتقر له عالمنا فالحب هو رسالة لا يحتاجها العشاق فقط بل كل بيت يحتاج للحب بين الرجل والمرأة والأهل والأولاد والمجتمع كله

نسرين كرم مدير محل جلوري:

يعتبر هذا العيد من أجمل الأعياد الذي يضفي جمالاً ورونقاً بين الأصحاب ليضيء سماء مدينة الناصرة حيث أن محلنا "جلوري" يقوم بتقديم المساعدة لجميع الأذواق ولجميع الزبائن وسوف يجد الجميع الهدايا الرائعة

الأب جبرائيل نداف:

كل إنسان في هذا الكون يبحث عن الحب والسعادة الطفل والمراهق والبالغ

ليس للحب قانون ولا قواعد نسير عليها وإنما هو شيء موجود في الفطرة داخل الإنسان ولا يمكن أن يكون هناك انسان يكره الحب يمكن أن يكره أن يحب لكن لا يستطيع أن يكره الحب

الرابع عشر من شباط هو اليوم التي تكتسي به المحلات التجارية باللون الاحمر الناري الذي يشرق بضيائه وبهائه وعذوبته وجاذبيته لتخطف الأنظار وتسرق الأدوار وتسحر العيون لتثير في قلوب العشاق والمحبين العواطف الجياشة التي تحتاج لمن يعبر عنها بدفئ ورومانسية، هذا اليوم الذي بات تقليداً سنويا مميزا ينتظره الصغار والكبار الفتيتات والشبان على حدٍ سواء، لكي يعبر كل منهم عن حبه للطرف الآخر ولعل اكثر الهدايا ميزةً وخصوصيةً هي الوردة حمراء اللون والدب الأبيض حامل القلب الذي خُط عليه أًحبك..!



هذا واستعدت المحلات التجارية في مدينة الناصرة لاستقبال عيد الحب في يوم مميز ينتظره الأحباء والمحبون حيث تتزين المحلات التجارية بالأبيض والأحمر. وللاطلاع على التحضيرات والتجهيزات، كان لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، جولة في عدة محلات بمدينة الناصرة ومنها "جلوري" في شارع ديانا  و"بيربل" في حي النمساوي وغيرها..

الحب المتبادل
قمنا بالدخول لمحل جلوري ، لنجد نسرين صاحبة محل "جلوري" بلمساتها التي تضيفها للهدايا المختارة بعناية من الزبائن، وتقوم بتوزيع نصائحها على الزبائن الذين يفاجئون عند دخولهم المعرض بكم الهدايا المميزة الموجودة في المكان.
وفي حديث مع نسرين كرم قالت:" كل عام والجميع بمحبة وسلام، نتمنى أن يعم الحب والسلام على الجميع ليس فقط في هذا اليوم وإنما في كل يوم وفي كل دقيقة. يجب أن يسود الحب المتبادل إن كان بين الأخ وأخته وبين الزوج والزوجة وبين الصديق والصديقة، ويعتبر هذا العيد من اجمل الأعياد الذي يضفي جمالاً ورونقاً بين الأصحاب ليضيء سماء مدينة الناصرة، "جلوري" يقوم  بتقديم المساعدة لجميع الأذواق ولجميع الزبائن".

توما: الحب هو ما يفتقر له عالمنا
وفي حديث مع القس نزار توما قال : "في البداية اريد أن اقول إن الحب لا يحتاج الى مناسبة لكي يحتفل به، فالحب هو ما يفتقر له عالمنا، الحب هو رسالة لا يحتاجها العشاق فقط بل كل بيت يحتاج للحب بين الرجل والمرأة والأهل والأولاد والمجتمع كله، ليتنا نتعلم صيغة المحبة في معاملتنا اليومية فالحب هو نسيج العلاقات الناجحة والمجتمعات المتحضرة، ليتنا نتعلم أن نكون مبدعين بالحب نخدم بحب ونضحي بحب ونتعامل بحب، وأهم ما علم المسيح في رسالته "أحبوا بعضكم بعضا" ربما نستطيع أن نقدم الورود والهدايا لكن أهم ما نقدمه هو حب صادق من القلب الى القلب وأن نحب قريبنا كانفسنا فلنحب بقلب صادق ولا نستغل الحب من أجل أغراضنا الشخصية فاذهبوا وأحبوا والله معكم". 

هدايا مُميزة وجميلة
أما نزار كرم صاحب محل جلوري فقال: "إننا مستعدون كما في كل سنة لاستقبال عيد الحُب، مع الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الآقتصادية الصعبة التي تجتاح البلاد. لذلك تجدون لدينا هدايا مُميزة وجميلة من استيرادنا الخاص، وبأرخص الأسعار. وكما نتشرف بحُضوركم وزيارتكُم لنا، ونأمل أن تعجبَكم جميع الهدايا، واهلاً وسهلاً بالجميع ".

إقبال كبير على الهدايا
وفي حديث آخر مع إلهام قنازع صاحبة محل "بيربل" قالت:" نأمل أن تعم المحبة على الجميع بين الأهل والأقارب والأصدقاء طول السنة وليس فقط في هذا اليوم، وهذه السنة كان إقبال الزبائن كبير على الهدايا المتنوعة والمميزة".

نداف: لا حياة بدون حب وأمل
أما الأب جبرائيل نداف فقال: "تخيلو الحياة بدون حب كيف ستكون؟ سوف يعلم كل واحد منا أن كلمة الحب شيء كبير لا يمكن أن يعبر أو يكتب عنها على ورقة أو على صفحة الانترنت، والدليل على ذلك عندما يحب الإنسان حباً حقيقياً يرى أن كلمة الحب لا تكفي للتعبير عما في داخله. كل إنسان في هذا الكون يبحث عن الحب والسعادة، الطفل والمراهق والبالغ وليس للحب قانون ولا قواعد نسير عليها وإنما هو شيء موجود في الفطرة داخل الإنسان ولا يمكن أن يكون هناك انسان يكره الحب ،يمكن أن يكره أن يحب لكن لا يستطيع أن يكره الحب نفسه.الحب هو الشيء المعبر عن كافة الصفات النبيلة في الحياة ،فالتضحية تنبع من الحب والسعادة تنبع من الحب والحنان والإحساس ينبعان من الحب والعكس غير صحيح ،فلا يمكن أن نقول أن الحب ينبع من التضحية وهكذا… فلا حياة بدون حب وأمل ؛ ثم أن الحب لا ينتهي .. فحب الناس دائم .. وحب الأصدقاء متصل .. وحب العمل سعادة .. ونسيان الإساءة حب .. وشكر الناس والاحترام وترك الانتقام عند المحبين حب والإخلاص وتحمل الألم والقناعة ... حب ! الحب هو عيد الحياة الدائم".


القس نزار توما


نسرين كرم


الأب جبرائيل نداف


إلهام قنازع

 

 

 

 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226980.85
BTC
0.52
CNY