الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

حضور كبير بمشروع "موفيت" في المدرسة الاعدادية "ب" في شفاعمرو

سعيد عثمان -
نُشر: 14/02/12 11:42,  حُتلن: 12:40

جوقة المدرسة قدمت أغنيتين لفيروز وقدم طلاب موفيت فقرات فنية منها مشهد مسرحي لطلاب الثامن ومشهد آخر باللغة العبرية

المشروع يهدف الى تطوير الامتياز الشخصي للطالب في دراسة المواضيع العلمية وصقل شخصية الطالب ذاتيا واجتماعيا وترسيخ وتطوير قيم المجتمع الانسانية

نظمت إدارة المدرسة الاعدادية "ب" على إسم عاطف خطيب في شفاعمرو وجمعية "موفيت"، أمسية خاصة للأهالي والطلاب في قاعة أشكول بايس أمس الاثنين حول مشروع موفيت التربوي، حضرها عدد كبير من الأهالي وطلاب المشروع الذي يطبق في المدرسة منذ عامين، ويهدف الى تطوير الامتياز الشخصي للطالب في دراسة المواضيع العلمية، وصقل شخصية الطالب ذاتيا واجتماعيا وترسيخ وتطوير قيم المجتمع الانسانية.



افتتحت اللقاء مرحبة بالطلاب والأهالي المربية منال حاج، مركزة المشروع في المدرسة. وتلاها مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب الذي قال أن مدرستنا كانت الرائدة في ادخال المشروع لطلابنا والذي يشرف عليه طاقم معلمين ممتاز ويلقى دعم الهيئة التدريسية ودعم الأهل كذلك، ويحق لنا اليوم أن نتباهى بأبنائنا طلاب موفيت. وأضاف أيوب من خلال مرافقتي للمشروع ومعرفتي به فهو لا يهدف للتحصيل والعلامات فقط، بل يهدف لبناء شخصية الطالب وتميزه علميا وأخلاقيا وانتماء وعطاء، فهذا هو موفيت وهذه هي مدرستنا التي نسعى لتطويرها دائما للأفضل من خلال مشاريع تربوية جديدة ومتقدمة.

صقل شخصية الطالب
بعد ذلك قدمت جوقة المدرسة أغنيتين لفيروز، وقدم طلاب موفيت فقرات فنية منها مشهد مسرحي لطلاب الثامن ومشهد آخر باللغة العبرية باشراف المربية مي خطيب قدمه طلاب السابع، وقدمت الطالبة يارا جروس معزوفة على آلة الساكسفون والطالب توفيق بقاعي معزوفة على الكمان. كما تولى طلاب موفيت تقديم فقرات البرنامج. ثم قدم والدا طلاب في صفوف موفيت، وفاء سلباق وضياء خالدي شهادتيهما حول هذا المشروع وفوائده للطلاب والأبناء، ومدى فاعليته في صقل شخصية الطالب ونجاحه العلمي وضمان اختياره لمستقبله العلمي، وحث الوالدان جمهور الأهالي على ضم أولادهم لهذا المشروع. وكانت الكلمة الأخيرة للمرشدة نيتسا من جمعية "موفيت" التي قدمت شرحا عن عمل الجمعية وأهداف المشروع التربوي الذي يربي للامتياز ويفتح أمام الطلاب أبواب الأكاديميا، وأشادت بعمل المعلمات والمربيات والمستشارة في المدرسة اللاتي يعملن مع الطلاب في المشروع، وفي النهاية أجابت عن أسئلة الآباء والأمهات الحاضرين.
هذا وقامت إدارة المدرسة بتوزيع ملف خاص عن المشروع لجمهور الأهالي تم إعداده خصيصا للمناسبة.

مقالات متعلقة