الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

الرضاعة من أم أصيبت بالسكري خلال الحمل تخفض خطر بدانة الطفل

كل العرب
نُشر: 12/02/12 15:53,  حُتلن: 08:09

دراسة:

إرضاع الأم التي أصيبت بالسكري خلال فترة الحمل لطفلها يخفض خطر معاناته من البدانة لاحقاً

الرضاعة تشكل إستراتيجية صحية وسريرية مهمة لتخفيض خطر المعاناة من البدانة في مرحلة الطفولة تعرف الرضاعة بفوائدها الصحية، لكن دراسة جديدة أظهرت أن إرضاع الأم، التي أصيبت بالسكري خلال فترة الحمل، لطفلها يخفض خطر معاناته من البدانة لاحقاً.

 
صورة توضيحية

وذكر موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي أن باحثين من كلية الصحة في كولورادو أجروا دراسة شملت 94 ولداً من أمهات أصبن بالسكري خلال الحمل و399 ولداً من أمهات لم تصبن بالمرض، منذ ولادتهم وحتى بلوغ الـ13 من العمر، فتبين انه خلافاً للاعتقاد السائد بأن الإصابة بالسكري خلال الحمل يزيد خطر البدانة فإن العكس هو الصحيح.

إستراتيجية صحية وسريرية
وأوضح انه تبين أن مؤشر كتلة جسم الأولاد الذي رضعوا من أمهات أصبن بالسكري خلال الحمل أقله لمدة 6 أشهر كان أقل ممن رضعوا لأقل من 6 أشهر أو ممن رضعوا من أمهات لم يصبن بالسكري في حملهن. وقالت المعدة الرئيسية للدراسة تيسا كروم أن "الرضاعة تشكل إستراتيجية صحية وسريرية مهمة لتخفيض خطر المعاناة من البدانة في مرحلة الطفولة". وأضافت ان نتائج هذه الدراسة توفر حجة إضافية لتشجيع الأمهات على إرضاع أطفالهن لمدة 6 أشهر على الاقل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة