الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

حالة من الغضب تسود يركا بعد صدور أوامر هدم منزلي حسن معدي وصفوان أبو حمدة

من أمين بشير
نُشر: 12/02/12 23:33,  حُتلن: 08:04

مواطن من يركا لموقع العرب:
هنالك 800 وحدة سكنية في يركا بدون ترخيص وخارج المخطط القديم

في القرى الدرزية حوالي 4000 منزل مهدد بالهدم

بيان مجموعة الشباب اليركاويين:
السلطات الاسرائيلية تهدم منازلنا التي شيدت على اراضينا التي صادروها منا منذ عشرات السنين

المئات من بيوتنا في يركا معرضة للهدم واذا سمحنا اليوم بالبدء في هدم بيت واحد فأننا نسمح لهم ونعطيهم الضوء الاخضر بتنفيذ مخططاتهم بهدم المئات من البيوت في القرية

يا أبناء الطائفة المعروفية المقدامة والشجاعة, أمران لا يجب ان نفرط بهما: الأرض والعرض

أصدرت المحكمة اليوم أوامر هدم لمنزلي حسن عباس، وصفوان أبو حمدة – والذي بنيا منزلهما في المنطقة المحاذية للمدرسة الإعدادية في قرية يركا، فيما عبر الاهالي عن غضبهم الشديد اثر تلقي أوامر الهدم هذه، حيث يرى السكان ان مثل هذه الخطوة بمثابة فتح جبهة حرب من قبل السلطات الاسرائيلية ضد قرية يركا على وجه الخصوص وضد الطائفة الدرزية بشكل عام. وقال احد المواطنين لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"كما هو معلوم بسبب عدم كفاءة السلطات المحلية وعدم وجود دعم من وزارة الداخلية - حتى الآن لم يتم الموافقة على أي خطط مفصلة وشيدت القرى الدرزية مما أسفر عن بناء 800 وحدة سكنية في يركا بدون ترخيص وخارج المخطط القديم. وبالإضافة إلى ذلك هناك أكثر من 4000 منزل في القرى الدرزية مهدد بالهدم".
 

 
من جهة أخرى، علم مراسلنا من المحامي حسين زغير انه قدم الى محكمة الصلح في عكا طلب إلغاء أمر الهدم للمنزلين المذكورين، حيث من المقرر ان يتم غذاً الاثنين البث في هذا الطلب. وفي هذا السياق عممت مجموعة الشباب اليركاويين بياناً جاء فيه : بسم الله الرحمن الرحيم بالأمس جهاد عطالله اليوم حسن عباس معدي وصفوان ابو حمده وغداً أنت طفح الكيل، في خطوة ظالمة تبدأ السلطة بتنفيذ خطة هدم البيوت في يركا. منذ أسابيع قليلة قامت الشرطة والأذرع الأمنية بالمجيء في ظلمات الليل الى قريتنا يركا وهدمت حظيرة يملكها الأخ جهاد عطالله, وها هي اليوم تحاول ان تنفذ مخططها السلطوي بتركيع الناس وهدم بيوتنا التي بنيت على أراضينا والتي صادروها منا منذ عشرات السنين. والله انها لسخرية القدر ان يهدموا بيوتنا التي بنيناها على ارض أجدادنا والتي ورثناها بشرع الله. لقد أصبح الوضع لا يطاق ويجب ان نضع حداَ لهذا الظلم. المئات من بيوتنا في يركا معرضة للهدم واذا سمحنا اليوم بالبدء في هدم بيت واحد فأننا نسمح لهم ونعطيهم الضوء الاخضر بتنفيذ مخططاتهم بهدم المئات من البيوت في القرية. هنالك اكثر من 800 بيت في يركا واكثر من 4,000 بيت في الطائفة الدرزية معرضة للهدم ... اي ما يساوي قرية كاملة!!! اذا لم نقف اليوم وقفة رجل واحد في وجه هذا المخطط ونمنعهم بكل الوسائل الممكنة نكون قد فتحنا المجال لنجاح السلطة في مخططاتها المجحفة.
أهالي يركا ... يا أحفاد الأسود ... يا أبناء الطائفة المعروفية المقدامة والشجاعة, أمران لا يجب ان نفرط بهما: الأرض والعرض. اليوم ارضنا وبيوتنا معرضة للخطر, وأرضنا وبيوتنا تحمي إعراضنا ... هذا اوان العزم, هذا اوان الشدة في وجه هذه الهجمة الشرسة والظالمة ... هبوا لنصرة المظلوم ولمنع الهدم.
ندعو اهل القرية عامةً للوقوف في وجه العدوان, اليوم يجب ان نعتمد على سواعدنا ... الميه الغريبة بتدورش الطواحين ... اليوم بنفعناش مجلسنا فهو مجلس مرهون بأوامر دائرة الأراضي وبسترجيش يوقف معنا. مشايخنا الأفاضل قفوا معنا بحكمتكم ورأيكم السديد لحماية بيوتنا وإعراضنا... شباب يركا البواسل هبوا للوقوف وقفة رجال والاستعداد للمواجهة مع قوات الهدم ... ممنوع ان نسمح لهم بتهبيط بيوتنا ...... الشباب الأعزاء اليوم هو يومكم ... بسواعدنا وهممنا واقدامنا وشجاعتنا نستطيع ان نحمي بيوتنا وان نمنع هدمها.
تعالوا نرفع صوتنا بصرخة عالية: يهون علينا أن تصاب جسومنا وتسلم أعراض لنا وبيوتنا بيان شباب يركا". - الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234201.69
BTC
0.51
CNY