الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

أسبوع الانترنت الآمن في مدرسة السلام الابتدائية- مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 12/02/12 22:12,  حُتلن: 02:18

المعلمون والمعلمات في المدرسة قاموا منذ ساعات الصباح بشرح مفصل عن كيفية استعمال الانترنت بشكل آمن بمساعدة عرض محوسب شامل حول موضوع الانترنت الآمن

على مدار أسبوع كامل قامت مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم بالعديد من الفعاليات حول موضوع الانترنت الآمن، وذلك لرفع مستوى الوعي لدى الطالب وإدراكه لمخاطر التعامل مع الانترنت وتذويت طرق وأساليب صحيحة لإبحار آمن ومسؤول في الشبكة.
هذا أسبوع الإنترنت الآمن الذي كرست فيه حصة التربية وحصة الحاسوب لعرض وبحث الموضوع وقد تم تحديد اليوم الأحد الموافق 12/02/2012 كيوم مكثف للإنترنت الآمن مع دمج أولياء الأمور في الفعاليات المخصصة لهذا اليوم.

ومن أجل أنجاح هذا الأسبوع، تم تدريب المعلمين عن كيفية طرح الموضوع أمام الطلاب والأهل وأيضاً طريقة تمرير كل الفعاليات المعدة ليوم الانترنت من قبل مركزة الحوسبة المعلمة ريم ذياب حمود ومستشار المدرسة الأستاذ إياد إبريق.
في يوم المكثف للإنترنت، قاموا المعلمون والمعلمات في المدرسة منذ ساعات الصباح بشرح مفصل عن كيفية استعمال الانترنت بشكل آمن بمساعدة عرض محوسب شامل حول موضوع الانترنت الآمن ومن ثم تمرير فعليات وأوراق عمل بالمشاركة مع أولياء أمور الطلاب في هذا اليوم المميز.

 أهداف الفعالية
هذه الفعالية التي نقوم بها يوم الانترنت لها عدة أهداف أهمها : كشف المعلمين على العالم المحوسب المباشر بشكل عام وعلى عالم الأولاد بشكل خاص وذلك بتزويدهم بآليات ووسائل من اجل الإبحار الآمن في شبكة الانترنت . إظهار للأهل مدى أهمية وجود حوار بناء ومشاركة بينهم وبين المدرسة بخصوص إبحار أولادهم في شبكة الانترنت تربية وتوجيه الطلاب على التصرف الحكيم والآمن داخل شبكة الانترنت.
نأمل أن نتمكن من خلال هذا الأسبوع حماية طلابنا من المخاطر التي تحيط بهم في عالم الانترنت.

مقالات متعلقة