الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:02

مجلس كفر مندا ومتسيلا يكرمان الطلاب المبدعين في منع العنف في المجتمع

أمين بشير -
نُشر: 12/02/12 21:23,  حُتلن: 22:33

مسابقة الكتابة والرسم الابداعي التي شملت كل مدارس كفر مندا والتي تهدف لمكافحة ومجابهة العنف في كفر مندا أقيمت بمبادرة قسم المعارف والشبيبة في مجلس كفر مندا وقسم "متسيلا"

نايف دغش مدير برنامج "متسيلا" في الوسط العربي والدرزي:

 أهنئ القائمين على البرنامج البرنامج ملفت للنظر جدا وندرس امكانية نقله الى اماكن وبلدات أخرى

علينا كمجتمع وكمسؤولين أن نهتم بالوقاية من العنف اولا قبل أن نكافحه بعد حدوثه أو وقوعه لأننا بلا شك متضرر جميعا من العنف بعد حدوثه وعلينا أن ننشئ جيل يعي ويعرف مدى اهمية الوقاية من العنف لأنه بات يشكل خطرا علينا جميعا

بمبادرة قسم المعارف والشبيبة في مجلس كفر مندا وقسم "متسيلا" في وزارة الامن الداخلي أقيمت يوم السبت هذا الاسبوع مسابقة الكتابة والرسم الابداعي والتي شملت كل مدارس كفر مندا والتي تهدف لمكافحة ومجابهة العنف في كفر مندا بواسطة اسماع صوت الاطفال وطلاب المدارس بواسطة الكتابة الابداعية والرسم.

 

افتتح الاحتفال الذي تولى عرافته محمد عبد الحليم مركز مشروع "متسيلا" في كفر مندا التابع لوزارة الأمن الداخلي والذي أشاد بمشاركة الطلاب والأهل في القرية في كافة الفعاليات الهادفة لمنع العنف في القرية وخاصة هذا النشاط الذي يهدف لرفع الصوت ضد العنف بشكل عام في المجتمع العربي وفي كفر مندا بشكل خاص.

فقرات فنية وغنائية
وقد حضر الاحتفال الذي شمل ايضا فقرات فنية وغنائية باللغة العربية والانجليزية من إعداد وتقديم الطلاب كل من مدير مشروع "متسيلا" في الوسط العربي والدرزي نايف دغش ومدير عام مجلس كفر مندا علي زيدان وكبار موظفي المجلس ومدراء المدارس الذين ساهموا أيضاً بحضورهم ولمشاركتهم في الفعالية.

التعليم والتثقيف
مدير قسم المعارف في مجلس كفر مندا المحلي جمال طه شدد على ضرورة التركيز كمجتمع عربي على التعليم والتثقيف كجزء من مجابهة العنف الأخذ في الازدياد في السنوات الاخيرة. واستذكر طه بآيات من القران الكريم التي تأمر المؤمن بان لا يستعمل العنف كطريقة لحل اي إشكالية او الحصول على غاية معينة. 

الوقاية من العنف
نايف دغش مدير برنامج "متسيلا" في الوسط العربي والدرزي قال: "أهنئ القائمين على البرنامج البرنامج ملفت للنظر جدا وندرس امكانية نقله الى اماكن وبلدات أخرى". وأضاف دغش: "علينا كمجتمع وكمسؤولين أن نهتم بالوقاية من العنف اولا قبل أن نكافحه بعد حدوثه أو وقوعه لأننا بلا شك متضرر جميعا من العنف بعد حدوثه وعلينا أن ننشئ جيل يعي ويعرف مدى اهمية الوقاية من العنف لأنه بات يشكل خطرا علينا جميعا وإن كنا نعتقد أننا بعدين عنه".

تكريم الطلاب
في نهاية الاحتفال تم تكريم كل من الطلاب صفا زعبي وسلام قدح وراضي محمد زيادني ورؤى طارق قدح وملاك حوشان وسلام قدح وسجود عبد الحليم على إبداعاتهم المختلفة في مجال الرسم والكتابة الإبداعية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238604.60
BTC
0.52
CNY