الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

تنظيم اسبوع الانترنت الآمن في المدرسة الابتدائية ب في ديرحنا

عبد حسين- مراسل
نُشر: 12/02/12 09:16,  حُتلن: 12:56

مدير المدرسة المربي ناصر نصرة تقدم بالشكر للقائمين على انجاح هذا اليوم

مسؤول الشرطة الجماهيرية جمال عطيلة تطرق في شرحه عن الاستعمال الآمن والتجاوزات القانونية

حرصاً على مصلحة طلابنا فلذات أكبادنا قامت المدرسة الابتدائية "ب" في ديرحنا بفعاليات عديدة لطلاب المدرسة فيما يتعلق بالاستعمال الصحيح للحاسوب.



كما تم دعوة أولياء الأمور للمشاركة في هذا اليوم من خلال محاضرات هامة حول مخاطر الانترنت الصحية، الاجتماعية والقانونية من قبل مختصين في هذا الموضوع. شارك في هذه الفعالية الدكتور محمود دراوشة ومسؤول قسم الشرطة الجماهيرية جمال عطيلة. وتوجه مدير المدرسة المربي ناصر نصرة بالشكر للقائمين على انجاح هذا اليوم مركز الحوسبة في المدرسة المربي مروان حسين، والمستشار التربوي المربي سمير حمود، ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة عبير خليل التي كان لها الدور الفعال لتحضير وتنفيذ الفعالية بنجاح.

مخالفات حاسوب
وتطرق مسؤول الشرطة الجماهيرية في شرحه عن الاستعمال الآمن والتجاوزات القانونية حيث أشار الى أن الإنسان لا يتحمل مسئولية جنائية عن أي عمل قام به من. وتابع مسؤول الشرطه حديثه حول الانترنت واستعماله بطريقة شرعية وآمنه حيث قال أن مخالفة شحص اختراق حاسوب لشخص آخر بطريقة غير شرعية دون علم وموافقة صاحب الحاسوب هي السجن حتى ثلاث سنوات.
مخالفات الحاسوب حسب تعريفها في القانون : مخالفات عادية بواسطة الحاسوب ، البحث عن معلومات في الحاسوب ، ملاحقة رسائل اليائسين والمحبطين وانقاذ الحياة.

اجهزة الشرطة المعالجة
جهاز محققي حاسوب في الألوية : محققي مخالفات الحاسوب في قسم الحقيقات في الغش
جهاز محققي الشبيبة في الألوية : الشرطة الجماهيرية في مركز الشرطة.

وقت الضائقة لمن نتوجه
للوالدين ، للمعلم او للمستشارة التربوية في المدرسة ، لمركز الشرطة الجماهيرية في منطقة سكناك واعلام الشرطي الجماهيري ، مركز الشرطة وطلب التحدث مع عامل شبيبة او محقق حاسوب مختص.

مقالات متعلقة