الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

هنية يؤكد أن ترشحه لانتخابات الرئاسة سابق لأوانه: لست لاعب كرة قدم لأعتزل

كل العرب
نُشر: 11/02/12 09:36,  حُتلن: 18:43

اسماعيل هنية:

لست لاعب كرة قدم لأعتزل

تفاهم الدوحة هو محط احترام لدى كل كوادر وقيادات حماس كون الذي أبرم هذا الاتفاق هو رئيس الحركة

لا تستطيع أن تنكر أن سوريا شعباً وقيادة احتضنت المقاومة وفتحت أبوابها لقادة الحركة بعد قرار الإبعاد من الأردن لكن ما يجري في سوريا اليوم شيء صعب على كل إنسان عربي

حماس قدمت مرونة عالية في ما يتعلق برئاسة الوزراء خلال لقاء الدوحة بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل حرصاً منها على الوحدة الوطنية واستعادة زمن المبادرة لدى الشعب الفلسطيني

قال رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية إن أمر ترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة سابق لأوانه، مؤكداً أن حماس لم تقرر المشاركة في هذه الانتخابات حتى نبحث عن مرشح. ونفى هنية، في حديث لقناة "الراي" الكويتية في ختام زيارته الأولى للكويت، نيته الاعتزال "أنا لست لاعب كرة قدم لأعتزل"، مؤكداً استمراره في خدمة بلده وقضيته.

 
رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية

وقال هنية: "إن حماس قدمت مرونة عالية في ما يتعلق برئاسة الوزراء خلال لقاء الدوحة بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، حرصاً منها على الوحدة الوطنية واستعادة زمن المبادرة لدى الشعب الفلسطيني" .

الإشراف على رفع الحصار
وأعرب هنية عن أمله في أن ترى حكومة الوفاق الوطني النور، موضحاً أن هذه الحكومة لها مهمات محددة تتعلق بالإشراف على رفع الحصار عن غزة، وإعمار ما دمره الاحتلال، والتحضير لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية والمجلس الوطني، والإشراف على إعادة بناء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة بحيث تكون أجهزة ذات عقيدة وطنية، وتضم كل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني. وتعقيباً على ما تردد عن خلافات داخلية في حماس إزاء إعلان الدوحة وإسناد تأليف حكومة الوفاق للرئيس عباس، أكد هنية أن تفاهم الدوحة هو محط احترام لدى كل كوادر وقيادات حماس، كون الذي أبرم هذا الاتفاق هو رئيس الحركة.

التعقيدات الداخلية
وفي شأن الأزمة السورية، قال هنية إن حماس لا تستطيع أن تنكر أن سوريا شعباً وقيادة احتضنت المقاومة، وفتحت أبوابها لقادة الحركة بعد قرار الإبعاد من الأردن لكن ما يجري في سوريا اليوم شيء صعب على كل إنسان عربي، فضلاً عن أن يكون فلسطينياً أيضاً، فالدماء السورية دماء عزيزة علينا . وأشار إلى أن حماس قدمت نصائح كثيرة للقيادة السورية حتى تعتمد منهجية الحوار بعيداً عن نظرية الأمن في التعاطي مع الأحداث، لكن الأمور تطورت بالشكل الذي تراه . وقال إن حماس تعمل من أجل فلسطين، ورفعت شعار أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول ونأت بنفسها عن التعقيدات الداخلية لأي دولة، كما نأت بنفسها عن المحاور، مضيفاً: "معنيون بأن يتوقف نزيف الدم السوري وبأن تكون الحاضنة العربية هي الحاضنة التي توجد العلاج للوضع داخل سوريا".

الإصلاح والتعددية السياسية
وأكد أنه لابد أن يكون هناك إنصاف حقيقي وجدّي ومسؤول لصوت الشعب السوري ولطموحه وآماله وتطلعاته، لأن من حقه أن يعيش كريماً عزيزاً في ظل الديمقراطية والإصلاح والتعددية السياسية وقانون الأحزاب ومجلس شعب منتخب، وهذا ما تستطيع حماس أن تقوله وهذا ما نصحت به . وحول إن كان قادة حماس سيغادرون سوريا، قال هنية: "الآن قيادة حماس تخرج نظراً للظروف الموجودة في سوريا إلى مدد طويلة حتى تستطيع أن تتابع عملها وشؤون قضية فلسطين"، من دون توضيح إن كانت القيادة ستستقر في عاصمة أخرى .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY