الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

مدرسة السلام الابتدائية في رهط تنظم أسبوع الانترنت الآمن

كل العرب
نُشر: 09/02/12 14:38,  حُتلن: 18:15

68% من أولياء الأمور يفقدون القدرة على توعية أطفالهم بالاستخدام الآمن للإنترنت

طاقم مؤهلين من ذوي خيره في المجال قاموا بتمرير محاضرات للأمهات حول كيفية توجيه أبنائهم بالتعامل مع الانترنت بصوره آمنة وصحيحة

ضمن المشاريع التي تقام في مدرسة السلام الابتدائية بإدارة إبراهيم القريناوي في مدينة رهط، وبالتزامن مع يوم الانترنت العالمي تم استثناء يوم الثلاثاء ليكونا أيام "الانترنت الامن في المدرسة"، حيث يتم توعية الطلاب لمخاطر شبكة الانترنت وكيفية استخدام هذه الشبكة بشكل صحيح وآمن، وقد اشترك بالفعاليات جميع الصفوف.

سرقة مواد
وقد تم تمرير محاضرات حول الحماية والاستقامة في شبكة الانترنت وقد مرر المحاضرات المهندس ابراهيم الصانع والأستاذ نادر الافينش ومعلمي المدرسة مع مركز موضوع الحوسبه الأستاذ زهير القريناوي، وتركزت المحاضرات على عدة نقاط أهمها:عدم الكشف عن أي معلومات شخصية خاصة بك وبأفراد عائلتك، عدم التعرف على شخص غير معروف، عدم المخاطرة بالدخول الى مواقع مشبوهة، عدم سرقة مواد خاصة بالآخرين ونسبها لك.
فقد قام يوم الاربعاء طاقم مؤهلين من ذوي خيره في المجال بتمرير محاضرات للأمهات حول كيفية توجيه أبنائهم بالتعامل مع الانترنت بصوره آمنة وصحيحة. في السياق ذاته جاء في استطلاع للرأي أن 68% من أولياء الأمور يفقدون القدرة على توعية أطفالهم بالاستخدام الآمن للإنترنت. 

مقالات متعلقة