الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

القيادة الفلسطينية تدعو لبدء تشكيل الحكومة ولجنة الانتخابات لتحديث السجل

كل العرب
نُشر: 09/02/12 19:10,  حُتلن: 22:48

القيادة الفلسطينية قررت دعوة لجنة الانتخابات المركزية إلى البدء فورا في تنفيذ خطتها لتسجيل الناخبين في أسرع وقت

بيان تلاه أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبد ربه:

يجب السير إلى الأمام عبر بدء التحضير لإجراء الانتخابات من خلال استكمال عملية تسجيل الناخبين في الضفة وغزة والقدس

الأفكار والمواقف التي لا تزال تطرحها الحكومة الإسرائيلية حتى الآن لتمهيد الطريق أمام استئناف المفاوضات لا تشكل الحد الأدنى المطلوب لبدء مفاوضات جادة

عبرت القيادة الفلسطينية اليوم الخميس، عن تأييدها التام للنتائج التي توصل إليها لقاء الدوحة لإنهاء الانقسام، والبدء في خطوات ملموسة لتحقيق هذا الهدف وصولا إلى حكومة توافق وطني من المستقلين تكون مهمتها الأساسية السير قدما في عملية إعمار قطاع غزة والإشراف على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ولعضوية المجلس الوطني، وبحيث تلتزم ببرنامج منظمة التحرير والتزاماتها.

عبد ربه: خلافي مع الرئيس عباس اشاعة واحذر من المس بالمنظمة وسلخ غزة
أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبد ربه

ورأت القيادة الفلسطينية في بيان تلاه أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبد ربه عقب الاجتماع ضرورة السير إلى الأمام عبر بدء التحضير لإجراء الانتخابات من خلال استكمال عملية تسجيل الناخبين في الضفة وغزة والقدس، وذلك من أجل تحديد موعد نهائي لإجراء الانتخابات، وكذلك بدء الاتصالات الضرورية تمهيدا لتشكيل حكومة التوافق الوطني المستقلة للإشراف على العملية الانتخابية والعمل على استمرار لقاءات لجنة منظمة التحرير وانتظامها بهدف التقدم في التوافق حول توسيع المشاركة الوطنية في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، وإقرار خطوات وإجراءات انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.

تنفيذ جميع بنود إتفاق المصالحة
وقررت القيادة الفلسطينية دعوة لجنة الانتخابات المركزية إلى البدء فورا في تنفيذ خطتها لتسجيل الناخبين في أسرع وقت من أجل اختصار المدة الزمنية اللازمة لتنفيذ جميع بنود اتفاق المصالحة الوطنية في القاهرة ولقاء الدوحة. وعبرت عن تقديرها لجهود سمو أمير قطر في سبيل إنجاح لقاء الدوحة والتوصل إلى النتائج الإيجابية التي ستساعد في دعم مسيرة المصالحة. وقالت القيادة في اجتماع عقدته في مقر الرئاسة برام الله برئاسة الرئيس محمود عباس انها تعرض نتائج اللقاءات الاستكشافية في عمان على اجتماع لجنة المتابعة العربية يوم الأحد 12-2 القادم.
وأضاف بيان القيادة انها استمعت إلى تقرير عن الجهود المبذولة من جانب عدد من الأشقاء العرب وفي المقدمة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني وحكومته، وكذلك مساعي إطراف اللجنة الرباعية الدولية، وهي الجهود والمساعي التي نقدرها، للتغلب على العقبات التي تعترض استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

استئناف المفاوضات
وإعتبرت أن الأفكار والمواقف التي لا تزال تطرحها الحكومة الإسرائيلية حتى الآن لتمهيد الطريق أمام استئناف المفاوضات لا تشكل الحد الأدنى المطلوب لبدء مفاوضات جادة وتتضمن اشتراطات مسبقة واستمرارا لأساليب التحايل، وخاصة فيما يتصل بالقضيتين المركزيتين وهما حدود عام 1967 والاعتراف بها كأساس، ووقف كل أشكال النشاط الاستيطاني دون استثناء. واكدت القيادة موقفها في هذا الصدد فإنها تأمل بأن تتوصل المساعي المبذولة لإلزام إسرائيل بهذه الأسس التي لا يمكن من دونها ضمان انطلاق عملية سياسية ذات أفق إيجابي وفعال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY