الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 09:02

لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع توسع دائرة نشاطاتها في مدرسة نعمت

كل العرب
نُشر: 09/02/12 17:01,  حُتلن: 18:11

لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع نظمت فعاليات عدة في مدرسة نعمت الثانوية للبنات التي هدفت الى توعية الفتاة الثانوية حول دورها في تحسين دخل الأسرة

مديرة مدرسة نعمت الثانوية كرام مصالحة:

 لبت هذه الفعاليات احتياجات الطالبات الثانويات في المدرسة حيث اعربن عن اعجابهن بالمحاضرات المختلفة

بدأت لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع منذ بداية السنة الدراسية على تنظيم عدة نشاطات توعية للطلاب على اختلاف شرائحهم ومؤسساتهم التعليمية. في هذا الأسبوع نظمت فعاليات عدة في مدرسة نعمت الثانوية للبنات، هدفت الى توعية الفتاة الثانوية حول دورها في تحسين دخل الأسرة، ومحاضرات أخرى في الإهتمام بموضوع الصحة العامة والتي تحمل مردوداً ايجابياً على الطالب خلال الدراسة.

 

في اليوم الأول إستضافت المدرسة الاستاذ غسان صالح مركز مشاريع في جمعية اعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي، والتي هدفت محاضرته الى توعية الفتاة الثانوية حول كيفية بناء اسرة مستقرة اقتصادياً والتخطيط السليم لعدم الوقوع في شبكة الديون وكذلك الاهتمام بالمصروفات الشخصية، وشرح كيفية التعامل مع الحملات المختلفة والعروض بشكل عقلاني وحكيم وموزون ومدروس، كما بين دورها في تحسين دخل الاسرة من خلال الإهتمام بسلوكياتها الاستهلاكية مع الاشارة الى مصروفات الهاتف والماركات وغيرها.

التغذية السليمة
وقد أثنت مركزة التربية الاجتماعية المعلمة سهاد عفانة على هذه المحاضرة القيمة وأبدت اعجابها بفحوى وطريقة العرض والأداء. أما اليوم الثاني فقد خصص للصحة العامة شاركت بها اختصاصية التغذية الأخت رنا عسلي والتي تحدثت عن التغذية السليمة وأضرار الوجبات السريعة والنظام الغذائي المتوازن، كما شارك في نفس اليوم اختصاصي العلاج الطبيعي الأخ مرسي عسلي الذي تحدث عن كيفية الجلوس الصحيح والسليم للطالب في مختلف وضعيات الجلوس وبشكل خاص أمام الحاسوب.

نجاح ودعم لجنة اقرأ
مديرة مدرسة نعمت الثانوية للبنات كرام مصالحة عقبت على هذه الفعاليات بقولها: "لبت هذه الفعاليات احتياجات الطالبات الثانويات في المدرسة حيث اعربن عن اعجابهن بالمحاضرات المختلفة، واتقدم بالشكر للجنة اقرأ المحلية على عطائها ودورها في توعية الطلاب حول مواضيع تهمهم كترشيد الاستهلاك والإهتمام بالصحة العامة، وفي الحقيقة باتت لجنة اقرأ تلقى صدى واسعاً في البلدة لدعمها ومساندتها للطلاب".

مقالات متعلقة