الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

تنظيم مؤتمر طبي اكاديمي بعنوان صحة الطفل في كلية القاسمي التكنولوجية

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 09/02/12 16:25,  حُتلن: 18:22

تخصص الطب المكمل في كلية القاسمي التكنولوجية  نظم مؤتمراً طبيا اكاديميا بعنوان صحة الطفل وشارك فيه محاضرو وطلاب الكلية وأطباء وأخصائيون في التغذية بالإضافة إلى شركات فاعلة في مجال الغذاء والطب الطبيعي

المربي حازم مرعي أشار في حديث معه أن من أهداف المؤتمر زيادة الوعي لدى الأهالي وطرح قضايا تتعلق بصحة الطفل وكيفية الإهتمام والتعامل مع الأطفال بالإضافة لطرح حلول للمشاكل التي نواجهها في تربية الطفل منذ الولادة وخلال فترة نموه

ضمن سلسلة المؤتمرات السنوية التي تعقدها كلية القاسمي التكنولوجية والتي تهدف إلى ترسيخ وتنمية المعلومات والثقافة لدى طلابها بشكل خاص ولدى المجتمع العربي بشكل عام، نظم تخصص الطب المكمل في كلية القاسمي التكنولوجية اليوم الخميس مؤتمراً طبيا اكاديميا، بعنوان صحة الطفل. شارك فيه محاضرو وطلاب الكلية، أطباء وأخصائيون في التغذية، بالإضافة إلى شركات فاعلة في مجال الغذاء والطب الطبيعي.

 

إفتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من قبل مدير كلية القاسمي التكنولوجية، د، نائل عيسى، ومن ثم ألقت د.هيلا جيبع ابيرام – أخصائية الطب المكمل ومديرة عامة لشبكة كليات الطب المكمل مدي طيبع، محاضرة بعنوان: "علاج الطب الطبيعي كطريقة لتنمية صحية وسعيدة للأطفال". ومن ثم ألقت د. مرام مصاروة، رئيسة مسار الطفولة المبكرة في أكاديمية القاسمي محاضرة بعنوان: "أيد مباركة " تطرقت من خلالها لطرق التدليك التقليدي للأطفال بزيت الزيتون والذي كانت تعتمده الأمهات والجدات في فترات سابقة وتحدثت عن أهميته وما يكسبه للطفل من ليونة ووقاية للعديد من الأمراض . كما وتطرقت د. طوبا لبينشل، مركزة العلوم في كلية مدي طيبع لموضوع علاج الطفيليات والديدان المعوية عند الأطفال.

مظاهر اهتمام الإسلام بالأطفال
و تحدث د. أمير بيادسة- طبيب أسنان ومركز تخصص مساعدات طبيب أسنان في كلية ألقاسمي التكنولوجية عن صحة الفم عند الأطفال في المجتمع العربي. وأشار د. يعكوب لاليزاري – أخصائي التغذية وخبير بالطب الصينيفي محاضرته إلى "انعكاس صحة الطفل عن طريق كف اليد". كما تحدث د. خالد محمود – أستاذ الفقه والتشريع في أكاديمية ألقاسمي ورئيس قسم الدراسات الإسلامية حول مظاهر اهتمام الإسلام بالأطفال وبصحتهم وحرص الإسلام على تنمية أطفال أصحاء وأقوياء. كذلك ألقى ايال بلان- محاضر وباحث للإصغاء محاضرة حول موضوع الإصغاء الثاني، ومحاضرة بعنوان "علاج اضطرابات الحركة الزائدة وعدم القدرة على التركيز عند الأطفال عن طريق الرفلكسولوجيا" ألقتها عنبار يسرائيل – محاضرة ومعالجة بالرفلكسولوجيا.

تربية الطفل منذ الولادة
وفي الختام تحدثت تسيبي مونت- مركزة تخصص القابلات في كلية مدي طيبع ومرشدة لفترة الحمل وخبيرة في تربية الجيل المبكر عن "الدخول للحياة بصورة ناعمة ولينة". وفي حديث مع المربي حازم مرعي مركز موضوع الطب المكمل والذي تولى عرافة المؤتمر أشار في حديث معه أن من أهداف المؤتمر زيادة الوعي لدى الأهالي، وطرح قضايا تتعلق بصحة الطفل ، وكيفية الإهتمام والتعامل مع الأطفال بالإضافة لطرح حلول للمشاكل التي نواجهها في تربية الطفل منذ الولادة وخلال فترة نموه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY