جامعات / مدارسStudents

عمان الأهلية تستضيف وفداً مِن الطائفةِ الدرزية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جامعة عمان الأهلية تستضيف وفداً مِن أبناء الطائفةِ الدرزيةِ برئاسة الشيخ موفق طريف

اللقاء تخلل شرح تام عن الجامعة ومضامين التعليم والخطة الدراسية والتعرف على مباني الجامعة والمعدات الالكترونية الحديثة فيها

فضيلة الشيخ موفق طريف:

الأردن هو البلد الحميم والمسكن الدافئ بكرم جلالة ملكهُ وشعبهِ شهامتهم والكُل يعلم أن المملكة الهاشمية منذ عقود تقوم بإكرام طُلابنا وتفتح ذراعيها لضمهم لصدر بنيها برفق وحنان


استقبل رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد ومؤسس ومالك الجامعة الدكتور احمد الحوراني يوم 05-02-2012، استقبلا وفداً مِن أبناء الطائفة الدرزيةِ في إسرائيل، وعلى رأسهِ فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورئيس مجلسها الديني الأعلى والقاضي فارس فلاح والوزير السابق صالح طريف وعلي هزيمه، رئيس منتدى السلطات الدرزية، ورؤساء مجالس أُخَر ومساعد وزير الداخلية سعيد معدي وشخصيات هامة في المجتمع الدرزي، حيث تم استقبالهم في جامعة عمان الاهلية للتباحث مع ادارتها والتداول في الامكانيات المُتاحة لتوجيه واستيعاب الطلاب الدروز ضمن أُطُر التعليم العالي في الجامعة.

جاء هذا اللقاء بالتنسيق بين مكتب عمان للدراسات الجامعية في البلاد وبين مكتب الجامعة الأهلية الذي يديره بجدارة الوكيل العام امجد الزغل، بهدف تقوية العلاقات بين الجامعة والوسط الدرزي, والعمل بنجاعةٍ لتوجيه الطلاب من أبناء الطائفة بشكلٍ صحيح لتحصيل التعليم العالي في الجامعة وتسهيل المعاملات وتقديم المساعدات من الطرفيين.

تقديم المساعدات للطلاب العرب
تخلل اللقاء شرح تام عن الجامعة ومضامين التعليم والخطة الدراسية والتعرف على مباني الجامعة والمعدات الالكترونية الحديثة فيها، وقد تمخض اللقاء عن نتائج ايجابية ومُرضية. هذا ومن الجدير بالذكر أن الوفد قد أعرب عن تفاؤله وسروره بالمستوى العالي للتعليم في الجامعة وبنجاحاتها بشكل خاص. كما وقام الوفد بزيارة السفير الإسرائيلي في عمان، دانيال بينو الذي أقام مأدبة عشاء على شرف الوفد وعلى شرف العاملين في السفارةِ مِن أبناء الطائفة الدرزية. خلال اللقاء ذاتهُ طالب رئيس الوفد والمُرافقون السفير بالعمل على تقديم المساعدات للطلاب العرب بشكل عام الذين يتوجهون للتعلم في جامعة عمان الأهلية والجامعات الأردنية الأخرى، وقد وعد السفير بتقديم كل المساعدات المطلوبة للطلاب العرب ليتمكنوا من تحصيلهم للتعليم العالي في الجامعات الأردنيةِ والعودة إلى البلاد بعد حصولهم على الشهادات بنجاح.

توطيد العلاقات
فضيلة الشيخ موفق طريف، أكد على استمرارية الحفاظ على العلاقات بين البلدين قائلاً: "الأردن هو البلد الحميم والمسكن الدافئ بكرم جلالة ملكهُ وشعبهِ , شهامتهم والكُل يعلم أن المملكة الهاشمية منذ عقود تقوم بإكرام طُلابنا وتفتح ذراعيها لضمهم لصدر بنيها برفق وحنان" وشكر في ختام حديثهِ طاقم الجامعة, ادارةً وعاملين، على استقبالهم الحميم للوفد وعلى كرمهم السخي، وأكد على التزامهِ بتقديم المساعدات للطلاب بشكل تام.

عقد اتفاقية
جديرٌ بالذكر انه تم عقد اتفاقية منذ شهرين بين الجامعة الأهلية ومكتب عمان للدراسات الجامعية في البلاد بإدارة السادة احمد عبد الفتاح و يزيد فلاح، يقومان بموجبها بالتنسيق مع السلطات وتوجيه طلاب هذه البلاد لتلقي علومهم بالشكل الصحيح، ومرافقة الطلاب منذ بداية مشوارهم الدراسي وحتى تخرُّجهم بنجاح.

كلمات دلالية